إعلان

إعلان

لجنة تتفقد مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر وتوصي بدفع الأعمال

0 35

كتب: محمد سالم
أوصت لجنة عليا بمحافظة القليوبية لمتابعة مشروعات حياة كريمة بقري ومدينة شبين القناطر بسرعة دفع الأعمال في مشروعات المبادرة في مختلف القطاعات واشار اعضاء اللجنة أن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري هي مشروع قومي كبير سيحدث تغيير جوهري وطفرة حقيقية في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا لتوفير عيشة كريمة في ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر، الذي تشهده جميع القطاعات.
جاء ذلك خلال جولة لجنة عليا من المحافظة لمتابعة المبادرة بمركز شبين القناطر لتفقد جميع المشروعات الجاري تنفيذها بقري نوى ومنية شبين ضمن مبادرة حياه كريمة وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المعوقات للانتهاء من المشروعات خلال الفترة المقبلة.
تضمنت الجولة تفقد مركز شباب قرية نوى والجاري تنفيذه على مساحة 3000 متر مربع بنسبة تنفيذ 30%، حيث التقت اللجنة بمهندسي الموقع وشددت على زيادة نسبة العمال والانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة .
كما زارت اللجنة الحالات المستحقة للحصول على منازل ضمن مبادرة” سكن كريم” حيث تم عمل البحوث الميدانية من قبل مديرية التضامن الاجتماعي ومجلس مدينة شبين القناطر وموسسة حياة كريمة وسيتم البدء في تنفيذ أعمال البناء خلال أيام وتستهدف المبادرة تطوير منازل المواطنين المبنية بالطوب اللبن أو المسقوفة بالجريد، ببناء دورين إضافيين فوق الدور الأرضي، لتحسين حياة المواطنين ووقف البناء على الأراضي الزراعية.
كما تفقدت اللجنة أعمال الصرف الصحي بقرية نوى (محطة رفع الصرف الصحي بقرية نوى) بنسبة تنفيذ 10% وبتكلفة 43.6 مليون جنيه، كما تفقد مدرسة نوى التجريبية بنسبة تنفيذ 21% بتكلفة 7.6 مليون جنيه.
وتفقدت اللجنة خلال الجولة مجمع خدمات بنوي حيث تم تسليم الموقع فى 20 يونيو الماضي ومستهدف أن يقدم المجمع 7 خدمات للمواطنين وهي “مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين و السجل المدني و الشهر العقاري و مكتب التموين و مكتب بريد و الوحدة المحليةو التضامن الاجتماعي.
وتابعت اللجنة جولتها بقرية الزهويين حيث تفقدت أعمال إنشاء ملعب شباب الزهويين على مساحة 3000 متر مربع ووصلت نسبة تنفيذه إلى 30%، كما تفقدت مركز شباب عرب صبيح بنسبة تنفيذ ما بين 15-30% بتكلفة 4.5 مليون جنيه ومدرسة عرب صبيح للتعليم الأساسي بنسبة تنفيذ 7%
واستكملت اللجنة الجولة بتفقد أعمال توصيل الغاز بنسبة تنفيذ 23% وتكلفة تصل إلى 22 مليون جنيه وأعمال إنشاء مدرسة منية شبين بنسبة تنفيذ 95% بتكلفة 5.6 مليون جنيه وأعمال توسع مدرسة علي الدبيس الإعدادية بنسبة تنفيذ 6.7% بتكلفة 5 مليون جنيه، وتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب منية شبين بنسبة تنفيذ 10 %، حيث كلفت اللجنة مدير مديرية الشباب والرياضة بحصر كافة الاحتياجات المطلوبة في مراكز الشباب المدرجة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة للعمل على تطويرها بشكل متكامل.
واستمعت اللجنة خلال الجولة لشكاوى ومطالب عدد من المواطنين، حيث طمأنت الأهالي، على أن الدولة عازمة على إحداث تنمية حقيقية تصل لكافة المواطنين، من خلال مشروع تطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للنهوض بمستوى كافة الخدمات العامة بالقرى، وسط إشادة كبيرة من المواطنين بالمبادرة.
وشددت اللجنة خلال الجولة، على سرعة تنفيذ المشروعات وفقا للمقايسات والمواصفات الفنية والجودة المطلوبة والجداول الزمنية الموضوعة، والتشديد على رفع كفاءة الشوارع والاهتمام بمستوى النظافة بالطرق العامة والداخلية.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!