إعلان

إعلان

الشباب …. قادة الغد.

0 88

بقلم فارس علي :

 

العالم يحتفل اليوم 12 أغسطس باليوم العالمي للشباب والذي قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيصه ليكون يوماً عالمياً للشباب والفتيات ، وذلك لمدى أهمية تأثير الشباب في مجتمعاتهم ودورهم الفعال في التنمية.

 

فالشباب هم ركائز أي أمة وأساس الإنماء والتّطور فيها، كما أنهم بُناة مجدها  وحُماتها من أى عدوان سواء داخلى أو خارجى .

والشباب الآن في مصــر يعيش الفترة الذهبية له فى ظل إهتمام الدولة به إهتمام بالغ ، كما ان القياده السياسية تسعى جاهدة لتدريب الشباب وتأهيلهم والاستفادة منهم كل فى نطاق تخصصة . وهذا بالاضافة الى أن القيادات التنفيذية تسعى دائما إلى إرساء مبدأ وهو (نعمل معاً… ننجح معاً) وهذا ما أكد عليه السيد المهندس/ صلاح شحاتة مساعد وزير التنمية المحلية .

 

فالشباب لهم دور كبير ومهمّ في تنميةِ المجتمعات وبنائها، كما أن المجتمعات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفئة الشابة هي مجتمعات قوية. لذا  فإن بناء قدرة الشباب بما يمكنكهم من اتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن الصحة وتحمل المسؤولية عنها هو كذلك عنصر رئيسي في برنامج العمل العالمي.

 فالقياده السياسية فى مصر تعمل بمبدأ (معنا يدا بيد وخطوة بخطوة) وذلك للإستفادة من الطاقة الهائلة للشباب ،  ووضعهم فى الخطوط الأمامية من أجل بناء مستقبل أفضل . وبالتالى يجب أن يكون الشباب شركاء كاملين في جهود التنمية .

 

لا أستطيع إحصاء مجهود القياده السياسية اتجاة الشباب سواء  من حيث التدريب والتأهيل والتمكين (سياسي – تشريعى – تنفيذى) وإقامة مؤتمرات شبابية ومنتديات عالمية  وإنشاء أكاديمية مخصصة لهم وتوفير فرص عمل وتقليل معدلات البطاله وزيادة مؤشرات التنمية . ولكننى أستطيع أن أقول أننا نثق فى فكر القيادة السياسية وتوجهم نحو التنمية .

 

وعندما نتكلم عن الاستجابة الشبابية لجائجة كورونا فى القليوبية تجد مجهود جبار قاموا به اتجاه مجتمعهم ، من خلال المبادارت الشبابية ولجان مكافحة فيروس كورونا شملت المدن والمراكز والقري ، وكان حائط السد الأول فيها هم فرق التمريض والاطباء وغيرهم ، بالاضافة الى المبادرات التوعوية ضد هذا الفيروس وهذا ما أكدت عليه الدكتورة/ ايمان ريان نائب المحافظ أثناء دعم هذة المبادرات بأن المشاركة المجتمعية عامل أساسي للتنمية والقضاء على المشكلات.

ونشير إلى أن الهدف من الاحتفال بالمناسبات العالمية هى تثقيف الجمهور بشأن القضايا ذات الاهتمام ، وحشد الموارد لمعالجة هذة المشاكل وكذا الاحتفال بالانجازات الانسانية التى تمت .

 

وأتمنى من الشباب  أن يفكروا فيما يمكنهم فعله في مجتمعهم من حيث التخطيط و التطوير والتنمية ، فالمشاركة المجتمعية تزيد الخبرة وتساعد فى بناء القدرات وتساهم  في تنمية الوطن .

شباب مصر  لديكم طاقات هائلة وقدرات كاملة ، فاستخرجوا طاقاتكم منها واستخدموا قدراتكم فى مواردها ليكون لكم دور فعال . فأنتم أمل المستقبل وقلب المجتمع ونبض هذا  الوطن .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!