إعلان

إعلان

محاضرات ثقافية وورش أونلاين بثقافة القليوبية

0 24

كتب /مدحت منير
في إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بضرورة التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث نظم قصر ثقافة بنها محاضرة بعنوان “أنواع بطاقات الفهرسة ووظائفها” تناول المحاضر البطاقة الرئيسية وتشتمل على المدخل الرئيسى لوعاء المعلومات، والبطاقة الإضافية، كما تعد البطاقة التحليلية إضافية بالسلسل، وتستعمل عند وصف جزء من وعاء المعلومات وبطاقات الإحالة وتستعمل لإحالة المستفيد من مدخل الى مدخل آخر داخل الفهرس مستخدما نوعين: إحالة انظر، إحالة انظر أيضا، تلاها شرح علامات الترقيم والإختصارات واستخداماتها، إلى جانب تنفيذ ورشة رسم لرواد قسم الفنون التشكيلية، وورشة تطريز بنادي المرأة بالقصر.
عقد بيت ثقافة الخانكة قراءة في كتاب “موسوعة حُكام مصر من الفراعنة إلى اليوم” تأليف د. ناصر الأنصاري، كما نظم قصر ثقافة كفر شكر، محاضرة للحديث عن فضل العشر الأوائل من ذى الحجه وفضل يوم عرفه، بينما أعد بيت ثقافة شبين القناطر قراءة في كتاب “أخلاقيات الإعلام والإنترنت وأشكاليات التشريع” تأليف محمد سعد إبراهيم، تناول أنه في إطار العولمة وتكنولوجيا الإتصال والمعلومات تبرز تهديدات لحقوق الافراد ولابد من تشريعات وقوانين تضمن الاستخدام الآمن الطبيعة الدولية للإنترنت.
بثت صفحة الفرع الرسمية ورشة أعدها قصر ثقافة كفر شكر لعمل تابلوه خروف العيد تنفيذ أسماء محمد، إلى جانب ورشة عمل مجسم خروف عيد الأضحى باستخدام خامات بسيطة ومتوفرة ومنها الفوم والورق والفوم جليتر تنفيذ علياء محمد، كما أعد بيت ثقافة طوخ ورشة عمل مجسم للكعبة المشرفة وورشة قص ولصق بمكتبة باسوس.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!