إعلان

إعلان

وزير التعليم: بدء الامتحان التجريبى الاخير للثانوية العامة 21 يونيو

0 24

اعلن الدكتور طارق شوقى، أن الامتحان التجريبى الاخير لطلاب الثانوية العامة سوف يبدأ يوم 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 28 من نفس الشهر والامتحان متاح من 9 صباحا حتى 9 مساءً.
موضحا أنه لن يكون هناك أى إنترنت داخل المدرسة أثناء أداء الامتحانات واى شريحة لن تعمل داخل المدرسة والتابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط وآى محاولة للغش سيتم التعامل معها وجروبات الغش تم غلقها، مشيراً إلى أن الامتحان التجريبى هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وضبط التابلت، مؤكدا أن الوزارة عقدت 3 امتحانات تجريبية.
وكشف الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الان فى الوزارة أن الامتحان التجريبى للطلاب كى ياتى الطلاب يوم واحد فقط، يتعرف على اللجنة ويستكمل الامتحان من المنزل، حرصا على وقت الطلاب تحضيرا للامتحان النهائى،
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن أي سؤال تكون فيه شكاوى كثيرة سنقوم بتصحيح عينة عشوائية وإذا اكتشفنا صدق كلام الطلاب، سوف نصحح الخطأ لصالح الطلاب.
أضاف أن الوزارة سوف تسمح بدخول الكتاب المدرسي أو طباعته، مع السماح لكل طالب أن يكتب ملاحظاته، لكن لن نسمح بدخول ملخصات وكتب خارجية.
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن أي شريحة إنترنت لن تعمل على التابلت داخل اللجان، لضمان العدالة بين الطلاب ولن يستطيع أي طالب الدخول على وسائل التواصل الاجتماعي أو محركات البحث جوجل.
وقال إن الوازرة سوف تتعامل مع أي طالب يقوم بالتحايل واستخدام شريحة الإنترنت في اللجنة، على أنها محاولة للغش الإلكتروني

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!