إعلان

إعلان

إرتياح في الاعدادية بعد اداء الحبر وإجراءات مشددة لمنع تسريب الامتحان

0 9
اعرب طلاب الشهادة الاعدادية بالقليوبية عن سعادتهم بامتحان الجبر الذي اداه الطلاب اليوم مشيرين انه جاء في مستوي الطالب المتوسط فيما شكلت مديرية التربية والتعليم لجان الكترونية للتأكد من عدم تداول اوراق اسئلة الامتحان اليوم كما حدثت ازمة في امتحان الهندسة أمس
في وقت سابق أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنه تم تشكيل لجنة لبحث ما تداولته صفحات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي من صور مسربة لامتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة التي أداها الطلاب امس .
وأوضح بيان صادر عن المديرية ان اللجنة أقرت أن نموذج الإجابة المنشور غير مطابق للنموذج الفعلي ويحمل اجابات لأسئلة غير موجودة بالامتحان الفعلي.
وأضاف البيان أنه تقرر عمل عينة عشوائية لتصحيح الماده للتأكد من مدى مطابقة النموذج المنشور لاجابات الطلاب لتحديد اللجان المسئولة عن النشر وتم احالة الموضوع للشؤن القانونيه لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وأعلن ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ان ماحدث من إنتشار صورة مسربة لإمتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة التي اداها الطلاب صباح اليوم هو حالة غش جماعي وليس تسريب لأن تسريب الإمتحان لابد ان يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة ، مشيرا ان حقيقة الواقعة هو تداول صورة للإمتحان قبيل دخول الطلاب اللجان تم تسريبها وتصويرها داخل احد اللجان بعد تسلم مظروف أوراق الاسئلة وجارٍ تحديد مصدر تسريب الصورة .
وأضاف محمود أنه تم إحالة الواقعة للشئون القانونية وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الإمتحانات في اليومين الباقيين غدا وبعد غد حيث جري تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئل المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها والذي كان به العديد من الأخطاء.
وأشار إلى أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعي من عدمه او الإجابة من نموذج الإجابة المسرب والذي كان مكتوبا بخط اليد وبه إجابات لاتمت للاسئلة المسربة بشيء.
أوضح أن ورقة الأسئله تم تداولها علي التواصل الإجتماعي الساعة 8.30 صباحا قبيل اللجنة التي تبدأ الساعة 9 صباحا وهو ما يؤكد انه جري تسريبها من داخل لجنة إمتحان وليس مركز توزيع وهو مايعد غش جماعي وليس تسريب للامتحان.
ولفت محمود إلى أنه أصدر تعليمات جديدة لإحكام الرقابة علي الامتحانات اعتبارا من غد ومنها عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردا بل يتم تسليم الإمتحانات غدا غب وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة وعضو شئون قانونية بجانب عضو مركز توزيع الاسئلة لمنع اب محاولات تسريب او غش جماعي كما سيتواجد اعضاء قانونين في كل اللجان خلال فتح مظروف الاسئلة لمنع أي تلاعب أو تصوير للورقة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!