إعلان

إعلان

شباب برلمان القليوبية يطلقون مبادرة «الشباب يخدم » لتسجيل الحصول علي لقاح كورونا

0 23

 

اعلنت مديرية الشباب والرياضه بالقليوبية اطلاق مبادرة الشباب يخدم للتسجيل للمواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا وذلك من مركز شباب منطي بشبرا الخيمة التابع لمحافظة القليوبية والتي تهدف الى تيسير عملية التسجيل على المواطنين .

حيث قام شباب البرلمان بإطلاق المبادرة والتي حققت نجاحا كبيرا من خلال تسجيل بيانات 48 مستحق للقاح حيث أعلن برلمان شباب القليوبية عبر صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك استعداده لاستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل في منظومة وزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا .

وقد اكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن انطلاق المبادرة من مركز شباب منطي خطوة اولى يتم تعميمها على جميع مراكز شباب المحافظة وإطلاق المبادرة برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب .

الجدير بالذكر ان شباب برلمان القليوبية ساهموا بشكل داعم وملحوظ في حملات التعقيم والتوعية التي اطلقتها المحافظة بداية من الموجه الأولى لفيروس كورونا مؤكدا أن شبابنا هم مستقبل الامه والشريك الأساسي للمساهمه في التغلب على المشكلات المجتمعية .

كما يؤكد على فتح مراكز الشباب امام المواطنين للتسجيل في المنظومة ببطاقة الرقم القومي فقط مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والتباعد وقياس درجة الحرارة للمترددين للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا

في سياق اخر أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية، خروج وتعافي 9 من مصابي فيروس كورونا من مستشفى قها للعزل الصحي، من بينهم 5 سيدات بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.

وقال المصدر، إن المتعافين 5 سيدات 4 رجال تراوحت أعمارهم بين 59 سنة 70 سنة مؤكدًا أن المتعافين جميعهم سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.

وأوضح المصدر أن مستشفى قها للعزل الصحي لاتعاني من أي عجز في الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوافرة وفقًا لبروتوكول علاج وزارة الصحة

من ناحية أخرى، قالت الدكتورة أمنية خليفة، مدير مستشفى بنها التعليمي، المخصص لعزل واستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا في تصريحات صحفية إن المستشفى استقبل في اخر ٢٤ ساعة 44 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم صرف علاج كورونا لـ30 منهم وإعطائهم تعليمات العزل المنزلي وحجز 6 حالات أخرى بالمستشفى

وأضافت خليفة أن المستشفى محجوز به حاليا 66 حالة، منهم 16 حالة بالعناية المركزة و 50 بالقسم الداخلي.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!