إعلان

إعلان

الدكتورة جيهان فؤاد : التنسيق مع الصحة لتخصيص المجلس القومى للمرأة بالقليوبية كوحدة لتلقي لقاح كورونا للسيدات

0 49

 

 

قالت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية أنه جارى التنسيق حاليا مع الأجهزة الصحية والمعنية بالمحافظة للموافقة على تخصيص فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية كوحدة لتلقي لقاح كورونا للسيدات بالمحافظة وذلك في إطار المبادرة التوعوية التى اطلقها

فرع المجلس القومى اليوم الإثنين والتى تستهدف توعية السيدات بالمحافظة بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن، الى جانب مساعدة السيدات فى تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، وذلك من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، او من خلال فرع المجلس بالمحافظة .

وأكدت الدكتورة جيهان فؤاد خلال الدورة التدريبية التى تمت اليوم للرائدات الريفيات بفرع المجلس بحضور الدكتور ابراهيم راجح مدير إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها وعضو المجلس القومى للمرأة بالقليوبية وفاتن خربوش امين عام جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تستهدف تدريب ٦٠ رائدة ريفية أن تلك المبادرة جاءت في إطار الحملة التى أطلقتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة وفي إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس، وتعريفهن بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع .

وكذلك جهود وزارة الصحة والسكان الملموسة برئاسة الوزيرة الدكتورة هالة زايد لمواجهة الجائحة منذ بداية انتشارها، والتعاون المستمر مع المجلس فى هذا الإطار

تتضمن المبادرة أيضا إطلاق حملة لطرق الأبواب بجميع محافظات الجمهورية لتوعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح.

مضيفة أن المجلس أطلق حملة توعوية تتضمن عدداً من التنويهات يتم بثها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعى لتوعية السيدات بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا.

من جانبه أثنى الدكتور ابراهيم راجح مدير إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها على جهود الحكومة ووزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات لمواجهة هذا الوباء .

وشدد على ضرورة تنفيذ توجيهات منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات للوقاية من الإصابة بالفيروس .

وأشاد بدور المجلس القومى للمرأة في توعية السيدات باعتبارهن ركيزة أساسية في عملية التوعية وبمجهودات قيادات المجلس في مواجهة هذا الوباء .

من جانبها أكدت فاتن خربوش امين عام جامعه بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة التوعية بالحصول على لقاح كورونا لمواجهة انتشار الفيروس .

مشيدة بدور الدولة في الحد من انتشار المرض في المجتمع من خلال ما تتخذه من إجراءات للحد من انتشار الوباء.

كانت الدكتورة مايا مرسى قد أكدت أن المجلس من خلال هذه المبادرة على أتم استعداد لتلقي طلبات السيدات الراغبات فى الحصول على اللقاح من خلال الخط المختصر ( 15115) ومساعدتهن فى التسجيل للحصول عليه من خلال موقع وزاره الصحة، واستقبال السيدات الراغبات فى الحصول على اللقاح لمساعدتهن فى تسجيل بياناتهن على موقع وزارة الصحة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!