إعلان

إعلان

التحقيق مع مسؤلي النظافة بشبرا الخيمة علي خلفية رفات الموتي

0 107

تجري النيابة العامة تحقيقاتها مع مدير النظافة بحي غرب شبرا الخيمه و٢ من السائقين على خلفية واقعة العثور على رفات أسفل الكوبري الحر بمنطقة ام بيومي والطريق الحر بقليوب .
فيما قررت الاجهزة التنفيذية تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة وبيان تورط سيارة من الحي في الواقعة من عدمه
ووصل الحصر النهائي للجماجم والرفات التي عثر عليها ملقاه اسفل الطريق الحر بقليوب وارشد المقاول المتهم بنقلها عن مكان اخر المحطة الوسيطة بمسطرد في حي شرق بنقل الرفات والجماجم والعظام الي 62 جمجمة بحي شرق و32 فى قليوب .
وجري نقل الرفات والجماجم المعثور علبها اسفل الطريق الحر بقليوب وبالقرب من المحطة الوسيطة بمسطرد في حي شرق بسيارات نقل الموتي ” تكريم الانسان وليست السيارات النقل او سيارات الحي استعدادا لدفنها مرة اخري طبقا لقرار النيابة العامة .
شبرا الخيمة
في وقت سابق أرشد المقاول المتهم بالاستيلاء على مقابر الصدقة بمنطقة دمنهور شبرا الخيمة للإتجار فيها وإلقاء الرفات والجماجم والعظام أسفل الطريق الحر بقليوب للتخلص منها عن مكان آخر تخلص فيه من مجموعة من الجماجم والرفات تبين أنه يقع في قطعة أرض فضاء ملكية خاصة بالقرب من المحطة الوسيطة بمسطرد في حي شرق تستخدم كجراج خاص.

انتقلت أجهزة الأمن ومسئولو حي شرق شبرا برئاسة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس الحي، وتم التحفظ على الكمية المتواجدة في الأرض الفضاء وجمعها ونقلها وفق قرار النيابة وإعادتها لمقابر الصدقة بمنطقة دمنهور شبرا بحي غرب شبرا وإعادة دفنها وتنظيف مكان الواقعة.

فيما أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وطلب تحريات المباحث، وتبين من التحقيقات أن المتهم حاول الاستيلاء مقابر الصدقة بدمنهور شبرا، وقام بهدم جزء منها واستخراج الرفات والجماجم والذي تعدي عددهم 32 جمجة وألقى جزءًا بسيارته النقل الخاصة أسفل الطريق الحر بقليوب وجزءًا بأرض فضاء بحي شرق شبرا
وأشارت التحقيقات أنه لا صحة لما أثير أن نقل هذه الجماجم والمخلفات كان بواسطة سيارة تتبع الأجهزة التنفيذية بالقليوبية وهو محض افتراء من بعض وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت محافظة قد أصدرت بيانًا أدانت فيه الجريمة، ووصفت الواقعة بأنها “تثير الحزن والأسى على تلك الجريمة النكراء وعدم احترام حرمة الأموات”.
وكشف البيان ان الاجهزة التنفيذية تلقت بلاغا بتواجد رفات لاموات ملقاه أسفل الطريق الدائري وشبرا بنها الحر بمنطقتي ميت حلفا قليوب والقطاوي بحي شرق شبرا الخيمة حيث تحركت الأجهزة التنفيذية لمجلس مدينه قليوب وحي شرق شبرا الخيمة للموقع علي الفور للوقوف علي أسباب هذا الأمر بالتنسيق مع الاجهزه الامنيه
وقد تبين من المعاينه إن الرفات تخص سيدات ورجال وقد أصدرت النيابة العامه قرر بالتحفظ علي الرفات ونقله إلي مقابرها الاصليه بحي غرب شبرا الخيمة وهي مقابر صدقه وفي تمام الساعة الثانية ظهرا القت الاجهزه الامنيه القبض علي مرتكب تلك الجريمة وهو مقاول استولي علي مقابر الصدقة للاتجار بها في حي غرب شبرا .
وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تمكنت من كشف غموض واقعة العثور علي رفات جثث وجماجم وعظام بشرية ملقاة اسفل الطريق الحر بقليوب حيث تبين ان وراء الواقعة “مقاول”،القي القبض عليه “اليوم” حيث قام بالاستيلاء على مقابر صدقة في شبرا الخيمة وإلقي الجماجم البشرية ورفات موتى التي كانت متواجدة داخل المقابر والقاها أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي.

وكان اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز قليوب، بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية ورفات موتى ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب.

انتقل مأمور المركز ومجدي نجاح رئيس المدينة، وجرى فرض كردون أمني حول المنطقة، وجرى تكفين عدد 10 جماجم بشرية، ونقلها لإعادة دفنها مرة أخرى في المقابر بحي غرب شبرا الخيمة.

وتبين من تحريات أجهزة الأمن، أن مرتكب الواقعة “مقاول”، استولى على مقابر صدقة بمنطقة “دمنهور” شبرا ، في حي غرب شبرا الخيمة، وإلقى بالجثث ورفات الموتى أسفل الطريق الحر وجرى ضبط المتهم

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!