إعلان

إعلان

إجراء أول عملية زراعة القرنية بمستشفيات جامعة بنها

0 45
كتب: اســــــــــــــــــلام عبدالعليم
 
أجريت صباح اليوم اولى عمليات زراعة القرنية بمستشفيات بنها الجامعية تزامنا مع افتتاح وحدة زراعة القرنية بالمستشفيات الجامعية ببنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها و الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب بجامعة بنها والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها والدكتور حمدى الجزار رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة بنها.
واشاد الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب بمجهودات الاطقم الطبية والتمريض بقسم جراحة وطب العيون والخدمات المقدمة من خلاله ومساهماته في رفع المعاناة عن كاهل المرضى .
وقال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها أن افتتاح الوحدة يأتى تزامنا مع خطة الدولة المصرية ٢٠٣٠ للقضاء على قوائم الانتظار وعلاج المرضى والإرتقاء بالمنظومة الصحية .
واضاف أن المستشفيات الجامعية بجامعة بنها تشهد حاليا أعمال تطوير في البنية التحتية والطبية .
واضاف قائلا أن الدولة تولى أهمية كبرى وذلك من خلال تفعيل للمبادرة الرئاسية نور الحياة للقضاء على قوائم الانتظار وعلاج مرضي العيون.
وتتكفل الدولة بعلاج مرضى العيون وتتم هذه العمليات على أيدى أساتذة وخبراء من جامعة بنها في زراعة القرنية.
واشار الدكتور حمدى الجزار رئيس قسم طب وجراحة العيون والمشرف على إجراء العمليات الجراحية لزراعة القرنية أن زراعة القرنية تتم من خلال فريق طبي متكامل تحت اشراف الدكتور عمرو شعراوى رئيس وحدة زراعة القرنية بمستشفيات جامعة بنها حيث يتم إجراء عمليتين جراحيتين اليوم يتبعهما عددا من العمليات الاسبوع المقبل
وقال ان أمراض القرنية وعتمات القرنية من أهم أسباب فقدان البصر التى يمكن علاجها في مصر ويأتى بعدها المياة الزرقاء والإعتلال السكرى الشبكي
وكذلك تعد عمليات زراعة القرنية أملا كبيرا في إستعادة الإبصار لمرضى سحابات وعتمات القرنية والقرنية المخروطية
مشيرا إلى أنه سيتم إجراء عمليتين اليوم والاسبوع القادم سيتم إجراء عمليات أخرى .
وتتحمل الدولة تكلفتها بالكامل رغم التكلفة الباهظة التى تصل إلى أكثر من ٤٠ ألف جنيه.
وتقوم الدولة باستيرادها من بنوك العيون العالمية رغم من تكلفتها الباهظة ويتم إجراء الفحوص عليها لضمان أمانها للمريض المتلقي وخلوها من الأمراض المعدية .
معقبا بقوله إن فيروس كورونا أثر بالسلب على حركة الطيران والٱستيراد وتدفق القرنيات ووجوب إجراء تحاليل لخلو القرنية من الكورونا .
وأشار إلى أن الحالة المرضية الواحدة تتكلف أكثر من ٥٠ ألف جنيه شاملة القرنية والفحوصات
شارك في الافتتاح كلا من الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب البشري للدراسات العليا والبحوث والدكتور أشرف الشايب رئيس قسم طب وجراحة العيون السابق والدكتور طارق توفيق استاذ علاج الشبكية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا