الاخبار

«مستهلك» ديوان بالعامية للشاعر محمود طه.. ويخاطب فيه الشباب

كتب :منار سعيد
صدر أول ديوان شعري بالعامية للشاعر الشاب محمود طه، عن دار إبهار للطباعة والنشر ، ويحمل عنوان «مستهلك»، ويخاطب فيه الشباب خاصة سن (14-25) ويتحدث في ديوانه عن الاستهلاك في الطاقة والمشاعر والشغف والمجتمع ومشكلة ازمة المستقبل لهذه الفئة والمشاكل التي تواجههم .
وقال الشاعر الشاب، إنه تم الانتهاء من طباعة الطبعة الاولى بـ 500 نسخة وتم توزيعهم بالكمال، مؤكدًا أنه تم البدء في طباعة الطبعة الثانية للديوان بعد النجاح الذي حققه في المكتبات التابعة للمطبعة على مستوى الجمهورية.
وأعرب محمود طه عن سعادته بهذا النجاح، مشيرًا، لافتًا إلى أن ديوان «مستهلك» سيتم عرضه هذا العام في في معرض القاهرة الدولي.
ويسعى الشاعر محمود أن يكون متواجدا العام القادم في معرض القاهرة بديوان جديد، للمنافسه به في جائزة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم،
أما عن ديوان مستهلك قال:” أنه تجربه ومش هنافس بيه في أي مسابقة، ولم انتظر منه أي ارباح أو جوائز، مشيرًاإلى أن تراك “صراع داخلي” حقق نجاحا كبيرًا على برنامج الموسيقى سوند كلود، وهو الأعلى استماعا ضمن أعماله.
وجاء في الديوان :
الحيطان دي سندتني وقت ماحتجتها.. والقهوة دي سمعتني وقت ما كرهتها.. إيه السبب والدافع في الأحزان دي كلها.. صاحبي اللي كنت بحكيله عن الحاجات اللي مش عارف اتخطاها بقى من ضمنها.
انجح وندم إللي باعك إنه باعك بس دي جمله من منصفه.. بس ازاي هتنجح لو روحك مستنزفه

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى