أخبار القليوبيةالرئيسية

خلال ورشة عمل صوتك مسموع نائب محافظ القليوبية : إعادة تقييم القيمة الإيجارية للمنطقة الاستثمارية ببنها وحزم خدمات تقدمها الدولة للشباب

 

أعلنت الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء أصدرت قرارا جريئا بشأن المنطقة الاستثمارية ببنها
حيث تم إعادة تقييم القيمة الإيجارية من المجموعة الاقتصادية وتم تخفيض القيمة الإيجارية للنصف وتم الطرح للوحدات بالمنطقة في مارس الماضى وتم سحب كراسات الشروط وجارى التقديم حاليا وسيتم التشغيل قريبا
.واضافت ريان في كلمتها خلال ورشة العمل الختامية (خلى صوتك مسموع ) مع شباب محافظة القليوبية بعنوان ( سياسة بمفهوم جديد ) بمشاركة النواب أميرة العدلى عضو مجلس النواب والنائب محمد عزمى عضو مجلس الشيوخ والنائب عمرو يونس وبمشاركة عددا من القيادات الشبابية إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أطلق حزمة من الدعم للأمور الغير مالية ( الدعم الفني) ودراسات الجدوى وأطلق مجموعة من الحزم للدعم الغير الفنى واكدت على أهمية تسليط الضوء والإعلام على دور الجهاز وعمل لقاءات بالجامعات للخريجين وطلاب السنوات النهائية.
وقالت انه تم إطلاق منصة (بأيدى مصرية ) والتى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع هيئة سلامه الغذاء لدعم الحرف اليدوية كما يجرى حاليا الإعداد لإطلاق خريطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وسيتم عرض كل الفرص الاستثمارية بالمحافظات.
وحول الخريطة الصحية قالت أن جميع مستشفيات محافظة القليوبية تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة من أجل تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.
وهناك ٥ مستشفيات مركزية على مستوى المحافظة يتم تطويرها هى مستشفى طوخ المركزى والقناطر والخانكة و٢٣ يوليو وتم افتتاح كفر شكر المركزى جزئيا.
كما تشهد مستشفى حميات بنها أعمال تطوير وأعمال رفع كفاءة لمبنيين بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المحافظ وجارى تطوير سكن الأطباء ورفع كفاءة العناية المركزة وعناية الاطفال وسيتم توفير أجهزة الأشعة المقطعية والأجهزة الطبية الأخرى.
وقالت نائب محافظ القليوبية أن قطاع الصحة رغم جائحة كورونا مستمر وبقوة في العمل في تقديم الخدمة الطبية وهناك متابعات ميدانية .
كما أشارت إلى أنه سيتم التنسيق مع الأجهزة المعنية لتوفير التطعيمات لطلاب الامتياز بالقطاع الصحي.
وحول المبادرات الشبابية ودورها في دعم الجهود الحكومية قالت ريان أن جائحة كورونا قلصت من حجم المبادرات بسبب الإجراءات الإحترازية منذ شهر مارس ٢٠٢٠م وحتى الآن
وعقبت بقولها نرحب بأى تعاون واى مبادرات والمحافظة تشارك في دعم اى عمل مجتمعي وتدعم اى مبادرات تنموية مجتمعية ونتواصل مع أى مبادرة لتطوير القرى وندعمها لأنها نابعة من أبناء الأحياء والقرى.
من جانبها قالت النائبة أميرة عدلى أن الحرب على الارهاب تأتى بالفكر والعلم إلى جانب جهود الدولة في هذا الصدد
وقالت هدفنا المشاركة في حل مشكلات المجتمع من خلال أبنائه وان الهدف من ورش العمل الإستمرار في العمل والبناء وطرح المبادرات والأفكار والحلول وعدم تصدير المشاكل
ونعمل على إعداد دراسة وافية لتغطية احتياجات المستشفيات تزامنا مع منظومة التأمين الصحي الشامل كما ندعم مستشفى جامعة بنها لأنها تخدم ٦ مليون مواطن ومشاركة المجتمع المدني واجب فالمجتمع المدني شريكا حقيقيا لمساعدة المؤسسات الطبية وتقدمها.
واكدت على اهمية حصر الفرص الاستثمارية بالقرى وتوعية المواطنين والتعاون مع المحافظة في هذا السياق.
وعلى التفكير في الحلول خارج الصندوق بعيدا عن الحلول الرسمية ومن خلال شراكة المجتمع المدني .
أما النائب محمد عزمى فأكد على أهمية تعزيز كليات الذكاء الاصطناعي بما ينعكس على الدولة وتطورها ودعم المبادرات الشبابية ودعمها.
أما النائب عمرو يونس عضو مجلس النواب قال إنه سيتم مخاطبة وزارة الصحة لتوفير التطعيمات لطلاب الامتياز وكذلك توفير الأجهزة التى تعانى المستشفيات من عجز فيها .
كما اشار إلى أنه سيتم عمل مكاتب لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بجميع المحافظات وانهاء الإجراءات في مكتب واحد للتيسير على الشباب .
وخلال ورشة العمل عرض الدكتور خالد على رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها الأسبق لمحور الصحة من منظور الشباب والتحديات التى تواجه القطاع الصحى ودمج طلاب الامتياز بكليات القطاع الطبي بالمستشفيات قبل تأهيلهم بالقدر الكافي وتناول قضية عدم إعطاء التطعيمات الوقائية اللازمة لطلاب الامتياز بكليات القطاع الطبي على الرغم من إدماجهم .
وسوء التعامل مع أفراد القطاع الطبي ومشاهد الهجوم المتكررة على الاطقم الطبية أثناء تأدية عملهم والعجز في في القوى البشرية للاطقم الطبية وعدم تثبيت اللوائح والبروتوكولات والتى يتم العمل بها في بعض المستشفيات مما يؤثر سلبا على الخدمة الطبية المقدمة للمواطن ونقص الأجهزة الطبية في الاستقبال .
وأكد على تفعيل دور المتابعة والتقييم للنواب المشرفين وعمل دورات تعريفية لطلاب الامتياز وتوفير التطعيمات الوقائية .
وعمل قانون رادع يجرم الاعتداء على الاطقم الطبية أثناء تأدية عملهم واحترام المنشأت الطبية والعلاجية وعمل حملات توعوية تبرز دور الاطقم الطبية وحصر الأجهزة الطبية الأساسية وزيادة وحدات الرعاية المركزة والتنفس الصناعى والاستفادة من المجتمع المدنى .
ودعا إلى اطلاق مبادرة يالا نبنيها لدعم انشاء مستشفى جامعة بنها التخصصى التى تصل تكلفتها إلى أكثر من مليار ونصف جنيه ليخدم أبناء المحافظة وطالب بعمل بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعة لدعم المبادرة ومخاطبة رجال الأعمال والبنوك للمساهمة فى دعم المشروع
كما عرض حسام الدين محمد رئيس اتحاد طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها للمحور الثاني وهو دور الشباب الجامعي في التطوير المجتمعي وتحقيق التنمية .
كما عرض احمد طعيمه للمحور الثالث وهو تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .
أما المحور الرابع فتناول دور وزارة الشباب والرياضة في التنمية الذاتية والاقتصادية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى