أخبار الجامعة

اعتمد المجلس الاعلي للجامعات نظاما جديدا لتغير مسار الطلاب بالجامعات الخاصة

 

كتب: هدير انور

تم عقد اليوم الاجتماع الدوري من قبل مجلس الجامعات الخاصه و الاهليه و ذلك كان برئاسه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و ايضا في وجود الدكتور محمد حلمي الغر امين عام المجلس.

شدد وزير التعليم العالي علي ضروره تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار العدوي بڤيروس كورونا و تحقيق أكبر حمايه ممكنه للطلاب و ذلك من خلال تقليل اعداد الطلاب بالمعامل و المدرجات و قاعات التدريس و تقليل الزمن الخاص بالمحاضرات .

و أمر أيضا الوزير بضروره وضع مهارات القرن الحادي و العشرين بالمناهج المقرره علي الطلاب و وجود مسؤلين لتقيم مستويات الطلاب و مساعدتهم في الحصول علي هذه المهارات و ذلك نتيجه لربط كثير من الدول بين فرص العمل و هذه المهارات.

كما شهد الاجتماع عقد بروتوكول التعاون بين المجلس و الاهليه و ذلك من خلال تكريم الشهداء و الضحايا التي يتم فقدهم في العمليات الارهابيه و الامنيه.

كما استعرض المجلس مجموعه من القرارات الخاصه بشهادات البكالوريوس حيث قررت بدء الدراسه في هذه المرحله في جامعات الملك سليمان الدوليه بفروعها الثلاثه في الطور و شرم الشيخ و رأس سدر – العلمين الدوليه الجلاله – بدر مصر للعلوم و التكنولوجيا – سفنكس حورس درايه.
أما عن الدراسات العليا تبدأ في الجامعات التاليه: مصر للعلوم والتكنولوجيا مصر الدوليه 6 اكتوبر المستقبل البريطاني في مصر فاروس النيل الاهليه بالاضافه إلي صدور قرار بأنشاء مؤسسه جامعيه بأسم ” الجامعات الاوربيه في مصر”

كما أن تناقش المجلس في أمر الطلاب الذين يريدوا الانتقال من كليه إلي كليه اخري و لكن بشرط أن يكون قد مر علي وجود الطالب في الكليه المحوله منها عام دراسي علي الاقل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى