إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يبحث تطوير منظومة النقل الجماعي وسد عجز الخطوط الحيوية

0 14

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن المحافظة عازمة على إيجاد حلولا جذرية غير تقليدية لجميع مشكلات النقل الداخلي، وجاري إعداد دراسة متكاملة لتفعيل مشروع النقل الجماعي بشكل جديد داخل القليوبية، من خلال تطبيق منظومة جديدة تساهم في ايجاد حلولا جذرية لجميع مشكلات النقل الداخلي وتخفيفا للعبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لمناقشة تطوير مشروع النقل الجماعي بالمحافظة وسد عجز عدد من الخطوط الحيوية التي يحتاجها المواطنون للتنقل من مكان لآخر خصوصا في المسافات الطويلة عن طريق التعاقد لشراء أوتوبيسات جديدة لتخفيف المعاناة عن كاهل الناس وخصوصا طلاب المدارس والجامعات.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء خطوط جديدة وإعطاء الأولوية للخطوط التي تعاني من العجز في السيارات ومراعاة التخفيف عن المواطنين من خلال تخفيض سعر التذكرة وتقديم خدمة متميزة لأبناء القليوبية.
وحضر الاجتماع كل من الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد و محمد الهادي مدير مشروع المواقف ومدير مشروع النقل الداخلي.
في وقت سابق تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الحملات المكبرة اليومية التي تقوم بها رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية خاصة في المقاهي ووسائل المواصلات والتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية ومتابعة المطاعم والأسواق للتأكد من التزامها بالقرارات الصادرة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.
وشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات من أجل الحد من الازدحام والتكدس مؤكدا على ضرورة البعد عن التجمعات ومنع الاختلاط والحرص على ترك مسافة بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس المستجد.
وقام رؤساء مجالس المدن والاحياء ونوابهم بحملات مكبرة لمتابعة الاجراءات الاحترازية وقد اسفرت الحملات عن تحرير 185 محضر مخالفة لعدم ارتداء الكمامة ، كما تم المرور علي المطاعم والكافيهات والصيدليات والمحلات التجارية والتنبيه علي المواطنين وأصحاب المحلات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات والكحول والتباعد الاجتماعي.
كما تم شن حملات تفتيشية مفاجئة على بعض المقاهى والكافتيريات للتأكد من الالتزام بالقرارات الصادرة حيث تم ضبط 95 شيشة وتم مصادرتها وغلق 15 مقهى مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وبذلك يصبح اجمالى المخالفات اعتبارا من الخميس الماضى وحتى امس الاثنين ضبط 888 شيشة وتحرير 720 محضرا مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 51 مقهى.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!