إعلان

إعلان

كارثة بالقليوبية| «عمارة» منطي تنتظر مصير عقار جسر السويس المنهار

0 56

 

كتب: ياسمين حسن

هناك حالة من الغضب سيطرت على أهالي العقار المتصدع والصادر له قرار إزالة بمنطقة منطي بمحافظة القليوبية، بعد تهاون المحافظة في تطبيق القرار، والإكتفاء فقط بتشكيل لجنة لمعاينة العقار.

وفي هذا السياق، قال أشرف مهني أحد سكان العقار، «المنزل صادر له قرار إزالة والمحافظة على علم بما يحدث وينتظروا سقوطه على الأهالي كما حدث في انهيار عقار جسر السويس..وكل ما فعلته المحافظة هو فقط تشكيل لجنة توصلت نتائجها إلى معالجة مأسورة مياه الشرب التي كسرت بسبب أعمال تطوير الدائري، بينما رفضوا تطبيق قرار الإزالة».

وأضاف في تصريحاته، إلى أن العقار في شارع سيد الأبيض بالقرب من أم بيومي، وهو مكون من 9 أدوار، وصادر له قرار إزالة، بعد إزالة العقار المجاور له، بسبب توسعة الدائري، مما تأثر العقار بشكل كبير وحدث له تصدعات شديدة في كل أرجاء المنزل، وبه يسكن 9 عائلات وسقوطه سوف يسبب كارثة في مصرع العديد من المواطنين.. ونطالب الحي بتطبيق القرار».

أكدت محافظة القليوبية، في تصريحات خاصة، أن العقار بالفعل صادر له قرار إزالة، وتم تشكيل لجنة برئاسة اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وتوصلت إلى أن العقار يمكن أن يستمر لفترة دون سقوطه وأنه تم إصلاح ماسورة المياه على الفور لتوفير المياه لسكان العقار.

وأضافت المحافظة أن العقار سوف يتم إزالته في القريب العاجل.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!