إعلان

إعلان

“روشته التخسيس في رمضان “..17خطوة نحو جسم مثالي

0 88

 

بقلم الدكتورة حورية مجدي

بالرغم من أن الصوم خلال شهر رمضان الكريم يساعد علي إنقاص الوزن، ولكن قد يزداد وزن بعض الأشخاص خلال شهر رمضان، حيث انهم يكونوا غير قادرين علي التحكم في تناولهم للطعام في المساء بين من الإفطار إلي السحور، لذلك تناول كمية أقل من الطعام، سيؤدي إلي خفض السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم مما يساعدك في الحفاظ علي الوزن أو حتي إنقاص الوزن خلال شهر رمضان الكريم.
ونقدم لكم بعض النصائح للمساعدة علي التخسيس

اولا تجنب الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والملئية بالدهون واستبدالها بالأطعمة قليلة الدسم والخفيفة .

ثانيا تجنب تناول الأطعمة المقلية واستبدالها بالأطعمة المشوية .

ثالثا عدم الإفراط في تناول الطعام بين وجبتي الإفطار والسحور .

رابعا بدء الإفطار بالتمر والماء كما أوصانا رسول الله صلي الله عليه وسلم .

خامسا الحرص دائماً علي البدء بتناول طبق الحساء علي وجبة الإفطار ، حيث أنه يقوم بتجهيز المعدة لاستقبال وجبة الطعام بعد يوم طويل من الصيام كما أنه يمد الجسم بالسوائل والفيتامينات والمعادن التي فقدها خلال ساعات الصيام الطويلة .

سادسا الإكثار من تناول السلطة الخضراء الطازجة في بداية وجبة الإفطار حيث انها قليلة السعرات الحرارية وتعطيك الشعور السريع بالشبع بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها .

سابعا تناول علي الأقل ثماني أكواب من الماء خلال الوقت بين الإفطار والسحور حتي تتجنب الجفاف كما أن الماء يساعد علي حرق الدهون .

ثامنا التقليل من شرب العصائر المُحلاه بالسكريات ، واستبدالها بالعصائر الطبيعية الغير مُحلاه حيث انها غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الصائم .

تاسعا نتاول منتجات الألبان قليلة الدسم أو خالية الدسم .

عاشرا استبدال الحلويات الرمضانية بالفواكة الطازجة أو سلطة الفواكة .

حادي عشر ممارسة الرياضة في رمضان ، خاصة خلال الساعة الأخيرة في الصيام ، حيث يقل مستوي السكر في الدم خلال تلك الساعة مما يؤدي إلي حرق الكثير من السعرات الحرارية عند ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية الخفيفة .

ثان عشر ا:لحرص علي ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين .

ثالث عشر :تجنب تناول الأطعمة المالحة لأنها تعمل علي احتباس الماء والسوائل داخل الجسم ، كما انها تقلل من عملية حرق الدهون .

رابع عشر :الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية .

خامس عشر : يُمكنك تناول كوباً من الشاي الأخضر بعد وجبة الإفطار حيث أنه يساعد علي حرق بعض الدهون كما أنه يساعد علي استرخاء الجسم وراحته .

سادس عشر: عدم النوم مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار .

سابع عشر: عدم الإفراط في تناول المسليات والمكسرات .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!