إعلان

إعلان

السودان: ادي الملء الاول لسد النهضه الي حاله من العطش لمده اسبوع

0 31

 

كتب: هدير انور

بدأت وزيره الخارجيه السودانيه مريم الصادق كلماتها خلال الجلسه الوزاريه للاجتماع الذي تستضيفه الكونغو بالتأكيد التام علي الروابط الراسخه التي تجمع السودان و مصر و اثيوبيا كما أكدت نيه السودان في المشاركه في اجتماع كينشاسا حول سد النهضه و ذلك من أجل اظهار إيمانه بأنه من الممكن توقيع اتفاقيه تحتوي علي قانونا في وجود إداره سياسيه.

و أوضحت أيضا الدعم الذي قدمه السودان الي اثيوبيا منذ بدايات سعيها لتطوير البنيه التحتيه علي النيل الازرق و استمرت في التأكيد علي ان يمكن لسد النهضه أن يصبح رابط تنموي للدول الثلاثه مصر و اثيوبيا و السودان.

و أكدت أن الملء الاول لسد النهضه الذي حدث من قبل اثيوبيا ادي ألي انتشار العطش لمده اسبوع و اثر ذلك علي احتياجات المنازل و الثروات الحيوانيه و خاصه في الخرطوم.

و أضافت أن بالرغم من تحذيرات السودان للنوايا الإثيوبية و الاضرار الناتجه عن الملء الثاني للسد إلا أنها تنوي ملء ثاني و ذلك من أجل تحقيق بعض الأهداف و المكاسب السياسيه قصيره المدي.

و عبرت الوزيره عن تقديرها التام للرئيس فيليكس شيسكيدي و لجمهوريه الكونغو الديمقراطية و الاتحاد الافريقي للدعوه و الاستضافة من أجل التفاوض في قضيه سد االنهضه.

سيستمر الاجتماعات المغلقه في كينشاسا اليوم بهدف التوصل لنتيجه ختاميه و حسميه لهذه القضيه.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!