الاخبار

القليوبية تطلق مشروع “مستقبلي في شغلتي ” لتوفير فرص العمل للشباب

كتب: احمد القهاوي

أطلقت الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات مشروع ” مستقبلي في شغلتي ” بتمويل من الاتحاد الاوروبي لتوفير فرص العمل للشباب ومحاربة الهجرة غير الشرعية.

ودشن حفل الافتتاح داخل مسرح نادي شباب طوخ بحضور ماجد اديب رئيس مجلس ادارة الجمعية ووائل ماجد مدير جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية و النائب مصطفي النفيلي امين التنظيم بمستقبل وطن وعضو مجلس الشيوخ والدكتور نصيف الحفناوي عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن والنائب عزيز سابق عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن وابوسريع تمام عضو مجلس الشيوخ عن الشعب الجمهوري وهالة حسام مدير ادارة طوخ التعليمية وممثلين من التضامن الاجتماعي و

واشارماجد اديب رئيس مجلس ادارة الجمعية ان مشروع تحسين فرص التشغيل لدي الغير هو ترابط بين المجتمع المدني والجهات التنفيذية وهو فكر مصر والقيادة السياسية2030 مشيرا ان المشروع يستهدف طوخ باعتبار ان قريتي كفر الجمال والسيفا التابعتان للمركز من اعلي القري التي يتم بها عمل الهجرة الغير شرعية .

واكمل اديب تعد الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة جمعية أهلية غير هادفة للربح أسسها مجموعة من المهتمين بالعمل التنموي لسنة 2007، من أجل تمكين الشباب والأطفال والمرأة لخلق دور إيجابي ومتميز لهم في المجتمع والفئات الأكثر إحتياجا، خلال برامج تنموية في المجالات التعليمية والاقتصادية والصحية والبيئية والصحية وتنمية الموارد في إطار من المواطنة والمشاركة الفعالة وإحترام حقوق الإنسان ومشاركة كافة الأطراف المعنية.

واستطرد اديب انه بالتعاون بين الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة وجهاز التنمية الشاملة وجهاز تنمية المشروعات وبمنحة من الاتحاد الأوروبي ضمن اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية.
مشروع تحسين فرص التشغيل لدى الغير للشياب المخصص من سن 18-29 سنة من جميع المؤهلات وبدون مؤهل من سكان قرى ومدينة طوخ.

ويهدف المشروع لتدريب وتشغل الشباب والشابات في قرى المركز والحاقهم في وظائف ثابتة لدى الغير مع كافة الامتيازات (تأمين اجتماعي – تأمين صحي-عقود العمل)، وجميع التدريبات والخدمات والوظائف بمنحة من جهاز تنمية المشروعات والاتحاد الأوروبي.

واوضح محمد مرسي مدير المشروع ان المشروع يتمويل من الاتحاد الاوروبي تستهدف توفير فرص العمل للشباب في مستوي مركز ومدينة طوخ ونجحت للوصول الي 300 مستفيد خلال شهر.

واشار وائل ماجد مدير جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية الصندوق يتعامل معشقين تمويل مشروعات والشق الاخر تمويل المنح حيث يعد الجهاز ممثل مصر امام الدول المناحة وتلك المنحة تهدف توفير فرص عمل دائمة وليست مؤقته لمحاربة الهجرة غير النظامية بالتعاون مع الجمعيات دون ان يقيدهم الجهاز بالية معينة يترك لهم المجتمع للتعمق داخله وايجاد ربط بين الشباب وفرص العمل .

واكمل ماجد ان هناك صعوبة الان مع الشباب للحصول علي فرض عمل والاصعب من ذلك هو الحفاظ والابداع في الوظيفية ومن هنا يعطي المشروع اولوية وشرط اساسي لتدريب العمال قبل توظيفهم ليكون العامل مؤهل لسوق العمل مع الحفاظ علي حقوق العمال بالتواصل مع صاحب العمل ومن خلال البرنامج يتم عمل عقد ثلاثي بين الجمعية المصرية وصاحب العمل والشاب الذي سيحصل علي وظيفه .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى