إعلان

إعلان

مصر تعلن عن موعد نقل 22 مومياء فرعونيه و 17 تابوتا ملكيا في ” موكب ذهبي”

0 157

كتب: هدير انور

مصر تستعد لأقامه أهم الأعراس العالميه علي أرضها و يتمثل هذا العرس في رحله نقل “موكب المومياوات الملكيه” في الثالث من ابريل تلك اليوم التي تتجه عليه أنظار العالم بأكمله منتظرا هذا الحدث الحضاري كما أن يتم النقل من المتحف المصري الي متحف الحضاره في الفسطاط و أطلقت وزارة السياحه و الاثار علي الموكب اسم “الموكب الذهبي”

سيستغرق نقل الموكب 40 دقيقه و في هذا الوقت سيكون بعد الفنانات منتظرين وصول الموكب مرتديات الزي الفرعوني بقياده المايسترو نادر عباسي.

يضم تلك الموكب 22 مومياء فرعونيه و 17 تابوتا ملكيا.
سيمر في طريقه بميدان التحرير ليتم افتتاحه بعد أن تم تجديده و لكن ليس ميدان التحرير فقط ما سيتم افتتاحه بل أيضا سيتم افتتاح سور مجري العيون بعد أن تم الانتهاء من الأعمال التطويريه الخاصه به مرورا بمنطقه الفسطاط وصولا إلي متحف الحضاره المصري.

سيتحرك الموكب في عربات فرعونيه بعد غروب الشمس كل عربيه مزينه باسم كل ملك من ملوك الفراعنه و سيبدأ الحفل الساعه السادسه من مساء يوم 3 ابريل في احتفاليه مزينه بالكشافات التي ستزين السماء بأسماء ملوك الفراعنه.

سيستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي و كثير من الشخصيات الدوليه الموكب داخل متحف الحضاره المصريه كما سيتم نقل تنقل الموكب من قبل 18 قناه عالميه مباشرة لحظه بلحظه.

اعلنت وزاره الاثار و التاريخ عن أسماء عدد من المومياوات الملكيه منها مومياء الملك امنمحتب الاول و الملكه احمس نفرتاري و مومياء الملك سقنن رع.

تم العثور عليهم في منطقه خبيئه الدير البحري غرب الأقصر عام 1881 تعد هذه المنطقه هي الخبيئه الأولي تعد المقبره رقم TT320 و المعروفه ايضا بالخبيئه الملكيه.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا