إعلان

إعلان

محافظ القليوبيه : تشغيل مستشفي الطوارئ الجديد ببنها التعليمي خلال أسبوع

0 41

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية لمشروعات الرصف ومتابعة أعمال النظافة والإشغالات بمدن الخانكه والخصوص وحي شرق شبرا الخيمة، وذلك في إطار حرص المحافظة على النهوض بمستوى الخدمات واسترجاع المظهر الحضاري للشوارع ورافق المحافظ في الجولة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ.
واستهل المحافظ الجولة بتفقد أعمال النظافة ورفع الأتربة من جانبي طريق السلام ومحور الطواريء بمدينة الخانكة، وكلف المحافظ خلال الجولة السيد رئيس المدينة برفع جميع الأتربة والإشغالات من علي جانبي الطريق ومراجعة جميع أعمدة الإنارة وتركيب كشافات لها ودهان الأعمدة بشكل موحد، والعمل علي تسيير الحركة المرورية ومنع الانتظارات الخاطئة كما رافق المحافظ في الجولة العميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة.
وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع مزرعة البط ( عمر بن الخطاب) بطول 1,5 كيلو متر بتكلفة 7 مليون جنيه وسيسهم الطريق في حل أزمة مرورية كبيرة كما يعد محورا مروريا لربط شارع ترعة النحاس بالطريق الدائري، وجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء من جميع المرافق ودفنها بالأرض وقد كان الشارع يعاني من الإهمال وانتشار القمامة والعشوائية خلال الفترة الماضية ، حيث تحول الطريق بعد رصفه إلى محور مروري حضاري يليق بمواطني مدينة شبرا الخيمه.
وتفقد المحافظ أعمال رصف الطريق ووجه بضرورة العمل على مدار الساعة وعدم تعطيل الحركة المرورية وتسيير الطريق، موجها أيضا اللجنة المشكلة لاستلام الطرق باستلام الطريق مطابقا لمعايير الجودة والمواصفات القياسية، ورافق المحافظ في الجولة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمه.
وتابع المحافظ الجولة بمدينة الخصوص حيث تفقد أعمال رصف شارع كابينة النور بطول 1 كيلو وبتكلفة ٣ مليون جنيه، كما تابع المحافظ أيضا أعمال تركيب بلاط الانترلوك بفرعيات شارع أبو سعدة وذلك لرفع كفاءة الشوارع الداخلية بنطاق المدينة .
وخلال الجولة بمدينة الخصوص تابع الهجان شوارع المدينة، ووجه برفع تراكمات القمامة بالشوارع أولا بأول ومنع ظاهرة النباشين والعربات الكارو كما وجه المحافظ السيد رئيس المدينة بتفعيل إدارات المتابعة الميدانية لرصد أي مخالفات سواء في البناء أو في التعديات على أملاك الدولة، وتحويل المخالفين للنيابة وعدم التهاون مع أي مخالفات.
كما وجه المحافظ ببذل المزيد من الجهد للقضاء على أي تراكمات بالشارع وتنظيم ثلاث نوبتجيات لرفع القمامة أولا بأول، كما تفقد المحافظ المحطة الوسيطة بمدينة الخصوص ووجه بزيادة المعدات خصوصا لنقل القمامة من المقلب الوسيط إلى المقلب العمومي بالعبور لاستيعاب المتولد من القمامة وعدم تراكمها بالمقلب الوسيط .
ورافق المحافظ في الجولة حسن عمر عضو مجلس النواب واللواء خالد محمدي رئيس مدينة الخصوص.
وفي مدينة بنها تفقد المحافظ مبنى الطواريء بمستشفى بنها التعليمي والذي تم الانتهاء من أعمال تطويره بالكامل استعدادا للتشغيل خلال أسبوع، حيث تفقد الهجان غرف العمليات وقسطرة القلب وقسم العناية المركزة مشيدا بوجود هذا الصرح الطبي على أرض محافظة القليوبية، كونه يشتمل على جراحات متعددة ونادرة تحتاج إليها المحافظة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والمناظير وعمليات الكبد والرمد والتجميل وجراحات العظام وأقسام الرعاية المركزة التخصصية، وغيرها من الجراحات الأخرى التي يندر وجودها في مستشفيات المحافظة.
واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير مستشفى حميات بنها، حيث تم الانتهاء من أعمال تركيب شبكة الغازات، كما اطمأن المحافظ من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد، كما تابع المحافظ أيضا أعمال تجديد الأقسام الداخلية ودورات المياه، حيث أكد مدير المستشفى أنه تم الإنتهاء منها وتسليمها، وتم تركيب تانك الأكسجين وجاري تسليم المستشفى وإدخالها الخدمة لتساهم في زيادة عدد الأسرة من 45 إلى 105 سرير.
ورافق المحافظ في جولة المستشفيات الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزاره الصحة .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!