إعلان

إعلان

“لجنة إيراد النهر تواصل اجتماعاتها الدولية”

0 6

 

كتب : ياسمين حسن

عقدت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وبحضور أيضا القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه لمتابعة موقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي وتأثيره علي إجمالي الموارد المائية في مصر وذلك لما يتطلبه من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه.

تناقش اللجنة خطة إدارة المياه خلال فصل الصيف المقبل والاحتياجات القادمة والاعداد لهذه الموسم الزراعي.
والتصدي لكافة اشكال التعديات علي المجاري المائية لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظمة المائية.

استعرض الدكتور عبد العاطي الإجراءات التي تقوم بها الوزارة للإستفادة من الموارد المائية وكيفية التعامل مع الاحتياجات القادمة بالتزامن مع بداية العام المائي القادم مع اعداد أيضاً وتلبيه الاحتياجات المائية للموسم الزراعي خلال الصيف المقبل.

وتواصلت الوزارة بكافة أجهزتها للتصدي لكافة أشكال التعديات علي نهر النيل والترع والمصارف، وأتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ علي المجاري المائية من التعديات والتلوث وذلك للحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة.

ووجه الدكتور عبد العاطي بضرورة تكوين اللجنة في حالة انعقاد مستمر لأتخاذ مايلزم من إجراءات التعامل مع إيراد النهر ومتابعة الموقف المائي ومواجهة موسم الأمطار والسيول.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!