إعلان

إعلان

الكشف علي 1247 مريض في قافلة علاجية بكفرمروان في كفرشكر

0 20

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن استمرار عمل القوافل الطبية تزامنا مع حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال المستمرة حالياً حيث تم توجيه قافلة علاجية الي قرية كفر مروان التابعة لكفر شكر وتم توقيع الكشف الطبي على 1247 مريض في إطار أهمية القوافل الطبية العلاجية المجانية المستمرة على مدار العام والتي تجوب جميع أرجاء المحافظة بغرض الوصول للأماكن والقرى البعيدة والمحرومة من الخدمات الطبية.
واشار وكيل الصحة ان القوافل الطبية تأتى تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتورة مدير عام القوافل العلاجية وذلك بمشاركة أطباء مهرة بالتخصصات المختلفة.
وأوضح وكيل الوزارة الصحة أن أعمال القافلة استمرت لمدة يومين حيث أسفرت عن إجراء الكشف الطبى على 1247 مواطن ومواطنة بالإضافة لإجراء الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية ل 117 حالة بالإضافة إلى تحويل ل 12 حالة مابين استكمال إجراءات العلاج على نفقة الدولة أو حالات تحتاج عمليات جراحية .
أضاف أن القافلة شملت برنامج توعوي للمواطنين من خلال تنظيم لقاءات وندوات تثقيفية مع أبناء القرية عن بعض المواضيع الهامة للتوعية بالأمراض في فصل الشتاء و الالتزام باستخدام الواقيات الشخصية خاصة في ظل فيروس كورونا المستجد .
وأشارت الدكتورة مفيدة رجاء منسق القوافل الطبية بالقليوبية إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة منها الباطنة والأطفال و الجراحة والمسالك البولية والعظام والرمد والنساء والتوليد والجلدية والأسنان بالإضافة إلى صرف العلاج المناسب لكل حالة حيث قام بالكشف الطبى على أهالى القرية فريق طبى متكامل من كبار الأخصائيين

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!