لفت نظر

اللواء عبد الرحمن راشد يكتب عودة الحياة الي الريف المصري

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة عظيمة هي مبادرة القرن الواحد والعشرين في مصر باسم (حياة كريمة ) لتطوير الريف المصري وتغيير وجه الحياة في عدد 4500 قرية بشتي أنحاء البلاد بتكلفة خمسمائة مليار جنيها علي مدار ثلاث سنوات .
حيث ظل سكان الريف بمصر والبالغ عددهم اكثر من نصف سكان البلاد لسنوات طويلة يعانون من نقص مشروعات التطوير والتعمير خاصة الفئات الأقل دخلا والقري الاكثر فقرا واحتياجا . وكانوا يعانون من الحصول علي الخدمات الأساسية والمعيشية الاقتصادية والاجتماعية والانسانية .
يهدف المشروع الذي أطلقة الرئيس ويستفيد منه في المرحلة الأولي 1500 قرية تصل علي مدار سنوات ثلاث الي 4500 قرية وثلاثون ألف و888 عزبة وكفر ونجع و سيتهدف المشروع تحسين مستوي خدمات البنية الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والاتصالات والمواصلات والبريد والكهرباء والنظافة والبيئة والاسكان والمرافق والتعليم والصحة والشباب والمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة .
اضافة الي تحسين مستوي دخول الافراد وزيادة الانتاج وفرص العمل وانشاء المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغروتنويع مصادر الدخل وتقليل الهجرة من الريف الي المدينة وتحديث المباني الحكومية وانشاء المناطق الصناعية واللوجستية وتحويل القري المصرية الي مجتمعات عصرية حديثة تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم للانسان المصري .

وقد أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة قد وافقت علي اعتبار تطوير القري ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة ) مشروعا قوميا . مؤكدا ضرورة تسهيل الاجراءات الخاصة بالتراخيص والانشاءات ورسوم استخراج التصاريح . والاعتماد علي الموارد والصناعات والشركات المحلية والأيدى العاملة المصريه في تنفيذ هذا المشروع .
وأضاف ان هذا المشروع سيؤدي الي تغيير وجه الريف المصري وتحسين مستوي معيشة حوالي 58 مليون مواطن يعيشون فيه. وسيساهم في تنفيذه عدة وزارت مما يتطلب التنسيق الدائم والمستمر. وانه سوف يتم عقد اجتماع أسبوعي لمتابعة ما يتم تنفيذه علي أرض الواقع لهذا المشروع الذي يحقق نقله نوعيه في شكل الدولة المصرية ويعيد الحياة الي الريف المصري .
” أتمني ان تؤتي هذه المبادرة الرئاسية ثمارها في القريب العاجل وأن تعود القرية المصرية كما كانت من قبل الي سابق عهدها حيث كان الفلاح المصري في ذلك العهد هو (رأس الحربه) في المجال القومي لانتاج مصر الزراعي المتميز. وكانت القرية المصرية حينذاك تحقق الاكتفاء الذاتي في كل شيء بل كان هناك استخدام لكل الموارد المتاحة وتصدر القرية منتجاتها الي شتي أنحاء المدن والمحافظات المختلفة بمصر” .
تحيا مصر
لواء
عبد الرحمن الراشد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى