إعلان

إعلان

تطعيم الفرق الطبية ببنها الجامعي بلقاح كورونا

0 27

 

بدأت مستشفي ينها الجامعي في تطعيم اطقمها الطبية بلقاح فيروس كورونا بعد وصول الدفعة الاولي للمستشفي .

وتأتي تلك الخطوة فى ضوء توجيهات الدوله ورعايتها لجميع الفرق الطبيه برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور مصطفى القاضى عميد طب بنها ورئيس مجلس ادارة المستشفيات بحضور الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى للمستشفيات والدكتور ابراهيم راجح رئيس قسم الباثولوجيا الاكلينيكية .

واشار الدكتور عمرو الدخاخنى ان تم وصول اول دفعة من التطعيمات الخاصه بفيروس كورونالمستشفيات جامعة بنها وبدأالتطعيم بها ابتداءً من اليوم الاحد لبعض من الاطقم الطبيه (اطباءوتمريض) وسوف يتم التطعيم تباعا خلال الايام القادمه لباقى الاطقم الطبيه والعاملين بمستشفيات جامعة بنها وكل الشكر لوحدة مكافحة العدوى بالمستشفيات وجميع القائمين على العمل بها على ما قدموه اليوم من جهد مشكور

في وقت سابق استمرت مديرية الصحة بالقليوبية في عمليات التطعيمات في مستشفيات العزل والحميات والصدر للأطقم الطبية ضد فيروس كورونا المستجد حيث أن اللقاح يعطي الحماية وكذلك يمنع من الدخول في مضاعفات خطره عند الإصابة.

وتأتي الخطوة برعاية الدكتورة هاله زايد الدكتور خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
في وقت سابق اعرب الطاقم الطبي بمستشفي قها عن شعورهم بالطمأنينة عند تلقي لقاح فيروس كورونا والذي وفرته وزارة الصحة للعاملين بمستشفيات العزل .

واشار المهندس رضا عرفات رئيس قسم الصيانة بالمستشفي والملقب ب”دينامو المستشفي ” والذي حصل علي اللقاح انهم يثقون جيدا في وزارة الصحة والتي تولي اهمية للاطقم الطبية لانها خط الدفاع الاول ضد الفيروس ولن تعطيهم اللقاح الا اذا كانت علي يقين من فاعليته .

واكمل انه لم يشعر باي اعراض عند تلقي اللقاح مثلما روج البعض لبعض الاشاعات حول الشعور باعراض اعياء،فور تلقيهم اللقاح .

فيما تلقي الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أول جرعه لقاح للوقايه من فيروس كورونا المستجد وبعدها تلقي الفريق الطبي جرعه اللقاح بمستشفى قها المركزي.

فيما بدأت مستشفي قها للعزل الصحي في تطعيم طاقمها الطبي بلقاح فيروس كورونا ضمن خطة وزارة الصحي لتطعيم الطاقم الطبي بمستشفيات العزل .

واشار المهندس رضا عرفات رئيس قسم الصيانة بالمستشفي والملقب ب”دينامو المستشفي ” والذي حصل علي اللقاح انه عبارة عن حقنة تم اخذها في الذراع لان اللقاح عبارة عن جرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما مشيرا انه لم يشعر باي اعراض عند تلقيه اللقاح معربا عن تفائله بالمصل الذي اقرته وزارة الصحة .

كانت وزارة الصحة والسكان قد خصصت غرف للحصول على التطعيمات مع توفير طاقم طبى بكل عيادة طبية يتم فيها تناول اللقاح حيث يحصل كل شخص على جرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما .
ويتم تطعيم 100 من الطواقم الطبية داخل مستشفى العزل في أبوخليفة بالإسماعيلية ولازالت التطعيمات فى الثلاجة حتى الان لحين وصول وزيرة الصحة لبدء التطعيمات واعلانها رسميا
وكانت وزارة الصحة والسكان، اوضحت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصينى بداية من غدا الأحد بمستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية والعجوزة بالجيزة والنجيلة بمطروح.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة فى معرفة أى بيانات عن اللقاح.
وقالت وزارة الصحة والسكان إن الأعراض التى يمكن أن يتعرض لها متلقى لقاح كورونا تتمثل فى وجود: ألم واحمرار وتصلب وحكة فى موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجا معينا فعادة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.
وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفى مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهم الطواقم الطبية فى مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!