الرئيسية

مدير مستشفي طوخ المركزي يعلن تعافيه من فيروس كورونا

كتب: اسلام عبدالعليم

اعلن الدكتور احمد يوسف مدير مستشفي طوخ المركزي تعافيه من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩
وقال يوسف : حين بلغت روحي إلى حدود الرقاب،ووصلت الحلقوم ، وأصبح الأمر لم يعد ينفع فيه كل أسباب الدنيا و انقطعت الأسباب فلا طبيب ينقذ من الموت ,و لا علاج تصح به الابدان ولا يفلت عبد من الموت. إنها لحظات الفراق المؤلمة التي تشتد فيها على الإنسان المصاعب وتبدأ النفس تغادر الجسد الذي ألفته وتستعد للقاء الله ليجازيها عما قدمت ، فحينئذ يشتد الكرب، ويطلب كل وسيلة وسبب، يظن أن يحصل بها الشفاء والراحة،فلم يبق إلا

واضاف يوسف ان الاقدار الالهيه ودعاء من حولك لينجيك مما انت فيه ،فصنائع المعروف تقي مصارع السوء. فاستجاب الله دعائهم وشائت ارادة الله سبحانه ان تعود الروح وتثبت في الجسد بعد صراع للخروج والرحيل من الدنيا وانا اصارع الموت وتلهث نفسي وينطق لساني بالشهاده والصلاه علي النبي ، ويتغير الحال من سكرات الموت وبلوغ الروح الحلقوم وتهدي النفس مره اخري ،لعلي الله استجاب الدعوات .هل هي دعوات و تضرعات ومناجات ابي وامي ودموعمهم التي لم تجف في الليل والنهار .أم دعوات رفيقة حياتي وشريكة عمري زوجتي الغاليه بارك الله فيها واطفالي ودموعهم التي لم تجف ليل نهار ، ام هي دعوات رفقاء عمري اخواتي وازواجهم واخوات زوجتي ودعوات اهلي . ام دعوات مريض او دعاء لعمل قمنا به لوجه الله ام دعوات زملائي واصدقائي في كل مكان .

واكمل استجاب الله لكم جميعا وعادت روحي الي جسدي بعد ان اوشكت علي الاقلاع والرحيل.

في وقت ماض نقلت هيئة الاسعاف بالقليوبية الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية من قها للعزل الي مستشفي العجوزة بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حيث اثبتت الأشاعات والتحاليل واتلمسحة إصابته بالفيروس وتم اتخاذ إجراءات الوقاية الإحترازية بديوان المديرية والعاملين بمكتبه وتطهير الإستراحة التي كان يقيم بها .

واكد مصادر طبية ان صحة وكيل الوزارة مستقرة ويخضع للعلاج حيث ظهرت عليه الأعراض منذ عدة أيام حيث بدء في عزل نفيسه منزليا ولم يظهر في زيارة المحافظ الأخيرة لمستشفيات حميات بنها وكفر شكر المركزي التي أجراها المحافظ مؤخرا حتي تم تشخيص الحالة كورونا وتم نقله لمستشفي عزل قها وبدء يخضع لبروتوكول العلاج .

فيما تخضع زوجة مدير الطب العلاجي بالمديرية والتي إصيبت بالفيروس الي العلاج في العناية المركزة بعزل قها أيضا وحالتها تحت السيطرة

 

أصيب الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفي طوخ المركزي، بفيروس كورونا، ويخضع حاليا للحجر الصحي بمستشفي قها.

وقال “يوسف” إن حالته مستقرة ويخضع حاليا لبروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة.

فيما أعلن النائب ابراهيم عويس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة قليوب والقناطر شفائه من فيروس كورونا المستجد عقب ظهور نتيجة مسحة أجراها بعد تعرضه للإصابة بالمرض منذ حوالي 10 ايام وكتب علي صفحته بالفيس ” اللهم انك عفو كريم تحب العفوا فاعفو عنا “.

فيما أعلنت مصادر بمديرية الصحة بالقليوبية وفاة الطبيب “أ. خ” بقسم الجراحة بمستشفى شبين القناطر العام وحاليًّا بالمعاش متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد ، مشيرةأان لطبيب تم حجزه بمستشفى عزل قها ثم نقل لمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر حتى وفاته المنية.

وعقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تفعيل خط ساخن بالمحافظة لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، والتى تضم فى عضويتها وممثل عن وكيل وزارة الصحة والتضامن الاجتماعى والاسعاف ومستشفى بنها التعليمى وبنها الجامعي وقليوب التخصصى والتامين الصحى ومدير ادارة ازمات المحافظة .

جاء ذلك بحضور إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام.

وجرى إعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

أكد المحافظ استمرار مستشفيات العزل (مستشفى قها المركزى- مستشفى حميات بنها- حميات طوخ- 23 يوليو) في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية .

كما شدد المحافظ علي المتابعة الجدية لحالة المرضي سواء المتواجدين بالمستشفيات او الذين يتلقوا العلاج بالمنازل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل الي المنازل طبقا لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة .

ووجه المحافظ مديري الادارات الصحية بالمرور اليومي علي المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي والعمل علي تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات.

وناشد المواطنين بأتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من أنتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى