الرئيسية

غدا افتتاح مسجد الشبان بعد تجديده ببنها

 

 

تفتتح مديرية اوقاف القليوبية غدا الجمعه مسجد الشبان ببنها بعد تجديده ويلقي خطبة الجمعه الدكتور محمد نصار بوزارة الأوقاف مدير المكتب الفني بقطاع المديريات بوزارة الأوقاف.

وتتناول خطبة الجمعه فريضة الزكاة وأثرها في تحقيق التوازن المجتمعي” ، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة .

وأكدت الأوقاف، فى بيان صحفى، أنها ستواصل جهودها فى اختيار وانتقاء الأئمة المتميزين لتوظيف طاقاتهم على الوجه الأمثل، ولن تكون المجموعة التى سيتم اختبارها يوم السبت القادم، هى المجموعة الوحيدة أو الأخيرة.

وكانت الأوقاف، أعلنت عن اختيارها 60 شابا بالوزارة و30 بالهيئة كانوا ضمن البرنامج الرئاسى لتعينهم فى وظائف معاون وكيل وزارة تمهيدا لتصعيدهم بعد فترة تدريب عملى.

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بناء على قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بغلق مسجد النور وساحته، وعدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين، مع خصم 10 أيام من كل إمام من أئمة المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل في المسجد اليوم، تأكيدا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بارتداء الكمامة والمصلى الشخصي، وذلك عقب أداء صلاة الظهر بمسجد النور اليوم الثلاثاء

وشدد رئيس القطاع الدينى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم المذاع على فضائية dmc، على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة التباعد الاجتماعي، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق.

 

وأشار، إلى أنه على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية داخل المساجد، وذلك مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة.

 

ومن جانب آخر، قرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما مسجد النور إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة، مع تفويض جميع مديرى المديريات في إغلاق أى مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية، وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى