الرئيسية

حق العاملين الحصول علي إجازة مدفوعة الأجر لرعاية الزوجة اثناء فترة الولاده

كتبت: ابتسام منصور

تحت عنوان مطالبه العاملين علي حق في اجازة مدفوعة الأجر لرعاية الزوجة اثناء فترة الولاده ،نظمت جمعية الشباب لتنميه المجتمع المحلي بالاخميين  لقاء بقصر ثقافة القناطر الخيريه بين ممثلين عن عدد ٦ من منظمات المجتمع المدني العامله في مصر مع السيد عضو مجلس النواب عادل صلاح عامر وبمشاركة الاعلاميين .
استهدف اللقاء بمطالبة مجلس النواب المصري بإصدار تعديل الي الماده 91 من قانون العمل المصري رقم 12 لسنه 2003 ليتضمن حصول العاملين من الذكور على إجازة مدفوعة الأجر لرعاية الزوجة اثناء فترة الولاده .
الجدير بالذكر أن عدد 1000 من العاملين بمنشآت القطاع الخاص بالجمهورية قد وقعوا علي وثيقه تطالب مجلس النواب بمراعاة حصولهم علي إجازة مدفوعة الأجر لرعايه الزوجة اثناء فترة الولاده وتسجيل المولود وذلك بسبب تعسف العديد من منشآت القطاع الخاص في مراعاة هذا البعد الإنساني .

أعرب السيد النائب عادل عامر عن شكره وامتنانه لمنظمات المجتمع المدني الشريك في عجلة التنميه في مصر و حرصها علي التنسيق مع النواب لنقل طموحات ونبض الشارع المصري الي مجلس النواب .
ووعد سيادته بتبني هذا المقترح التشريعي الداعم للمرأة والذي يراعي التماسك الأسري، ونقلة الي المجلس لمناقشته في اللجان المختصة به .
شارك اللقاء اليوم ممثلين عن هيئة كير الدوليه في مصر ، ،جمعية الشباب لتنميه المجتمع المحلي،الجمعية المصرية للتنمية البشرية والبيئية بالقناطر الخيريه ،جمعيه المصطفي للتنميه والرعاية الاجتماعية بشبراشهاب، جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبرادعة،جمعية النهوض بالأسرة بالشرفا وذلك في إطار تنفيذ مشروع رجال ونساء من أجل المساواة المنفذ من قبل هيئة كير الدوليه في مصر.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى