أخبار القليوبيةالرئيسية

تعليم القليوبية تشكل لجنة لميكنة المديرية والإدارات

 

شكلت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية لجنة لميكنة المديرية والادارات التابعة لها من خلال تزويد الاماكن أجهزة الحاسب الالي وآلات التصوير والطابعات.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية مع قيادات المديرية اليوم وبحضورالمهندس الصادق محمد الصادق مدير عام التعليم الفني عمرو حمدى مدير إدارة المشتريات بالمديريةلبحث تطوير وتحديث وميكنة أقسام المديرية والإدارات .

واكد الفيومي علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في أجواء يسودها تقدير المسئولية والتعاون والتفاني في العمل.

وأعرب أن الهدف هو تطوير منظومة العمل بما يتناسب الامكانات المتاحة مما يؤدى إلي توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للجميع، والهدف الرئيس من التطوير هو سرعة إنهاء طلبات المواطني باسرع وقت وتقديم خدمة تكنولوجية ممتازة تتناسب مع تقنيات العصر .

كما اعلنت المديرية عن تفعيل مبادرة ” يلا صيانه” لصيانة المدارس واستغلال فترة عدم وجود طلاب بها ويتم تنفيذ المبادرة علي مستوى مدارس التعليم الفني علي مستوي المحافظة وفي جميع الإدارات التعليمية.

تأتي المبادرة في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و اللواءعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

اكد الفيومي علي أهمية ودور التعليم الفني وما يمتلكه من إمكانيات وتخصصات مختلفة تساهم في إشباع رغبة سوق العمل والاستفادة من الخبرات والتخصصات لذلك وجه الفيومي ضرورة استمرار مبادرة ” يلا صيانة” من خلال إدارة التعليم الفني لصيانة وتحويل الرواكد الحديدية والأخشاب إلي ديسكات لأستخدامها مرة أخري في المدارس.

وأوضح السيد الصادق مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم أن المبادرة تم إطلاقها بالعديد من المدارس الصناعية والزراعية.

وأضاف الصادق ان إجمالي تكلفة الديسك الواحد مايقرب من ١٠٠٠ جنيه ويتم صيانة الديسك الواحد مايقرب من ١٥٠ جنيه الامر الذى يؤدى إلي توفير ما يقرب من ٨٥٠ جنيه للديسك الواحد، وأن هذه المبادرة تتم من خلال آلية مشروع رأس المال .

واشار الفيومي ان هدف المبادرة استغلال الأمكانات المادية والبشرة وتوفير أجور الطلاب والمعلمين و توفير العبيء علي كاهل ميزانية الدولة .
في وقت سابق اطلقت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مبادرة “وطني في قلبي”، والتي تهدف لتنمية روح الولاء والانتماء داخل نفوس الطلاب والمعلمين، بتزيين أسوارها بعلمي مصر محافظة القليوبيةمن خلال دهان اسوار المدارس بعلم مصر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى