الرئيسية

انتشال بذرة من صدر طفل كادت ان تودي بحياته

كتب: اسلام عبدالعليم

تمكن فريق قسم جراحة القلب والصدر بمستشفي بنها الجامعي برئاسة الدكتور محمد الجزار استاذ جراحة القلب والصدر واستشاري مناظير الشعب الهوائية بطب بنها من انقاذ حياة طفل عمره عام ابتلع “بذرة” يوسفي منذ اسبوعين جعلته لايستطيع تناول الطعام او التنفس بشكل جيد .

واشار الجزار ان مستشفي بنها الجامعي استقبلت الطفل وعمره عام و٧ شهور وفي وقت كل الأشعة الخاصة به مشكوك في كونها كورونا وخصوصا ان الفيروس اصبح يصيل الأطفال حاليا والاهل ليس لديهم قصة مرضية واضحة إنه “شرق” أو كان بيأكل أو بيلعب باي شئ ووضعها في فمه في الوقت الذي يعاني منه الطفل من صعوبة بالتنفس وانخفاض نسبة الأكسجين .

واستطرد ان الفريق الطبي قرر المخاطرة واحتمال التعرض للعدوي اذا كان الطفل مصاب بكورونا وتم ادخال الطفل منظار شعب هوائية طارئ استكشافي واكتشفوا وجود “بذرة يوسفي” هي السبب في كل ما يحدث للطفل منذ أكتر من أسبوعين بعد ان جاب اهل المستشفيات والتشخيص إما ليس لديهم منظار مقاس أطفال او اشتباه كورونا وبالفعل تم استئصال ” البذرة” وانقاذ حياة الطفل .

وناشد الجزار اولياء الامور من الانتباه جيدا لابنائهم في هذه السن الحرجة لانهم معرفون لابتلاع اي شئ ملقي علي الارض .

وشارك في اجراء الجراحة من قسم جراحة القلب والصدر الدكتور محمود عبد العظيم والدكتورة هبة ألو الخير التمريض اسلام محمد،احمد سمير،ابتهال فكري وايمان أحمد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى