أخبار الجامعة

تنسيق القبول 2019 : فتح باب التسجيل لإختبارات القدرات من السبت المقبل وحتي 20 يوليو

تقرر إنطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الإلتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة،في الفترة من السبت المقبل وحتى السبت ٢٠ يوليو الجاري.
وتشهد عمليات التسجيل لاول مرة هذا العام حجز الاختبارات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق على شبكة الإنترنت
وحدد مكتب التنسيق المركزي الخطوات اللازمة للتسجيل وهي أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات، ويقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك بإستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب
عقب التسجيل ستظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن رقم الجلوس، واسم الطالب، والرقم القومي، والمحافظة، والإدارة التعليمية التابع لها الطالب، والمدرسة والشعبة التي درسها الطالب «علمية أو هندسية أوأدبية»، ويجب على الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة به».
وخلال التسجيل ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الإختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب، على أن يقوم الطالب بإختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية، مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.
عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد وأماكن أداء هذه الإختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة، كما تلتزم الكليات أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الإختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب، حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

فيما يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني، بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الإختبارات، ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الإختبارات.
اوضح مكتب التنسيق أن امتحانات الإختبارات تجري في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية، أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، حرصاً على الشفافية مع الطلاب.
أما بالنسبة لأختبارات االإعلام، والتي تطبق لأول مرة ستؤدي لطلاب محافظات «القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والدقهلية والشرقية والقليوبية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والبحيرة والفيوم، في كلية الإعلام جامعة القاهرة»، أما طلاب «السويس وبورسعيد ودمياط وشمال وجنوب سيناء الإسماعيلية في كلية الإعلام جامعة السويس»، «والمنيا وبني سويف وأسيوط في كلية الإعلام جامعة بني سويف»، «وطلاب الوادي الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان في كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي».
عند اداء الإختبار يشترط ان يكون مع الطالب رقم جلوسه وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها، وعدد(1) صورة شخصية لكل اختبار من الإختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الإختبارات».
يتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدني 75% وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى