إعلان

إعلان

رئيس جامعة بنها يستقبل وفدا عراقيا ويصرح نوعية فى منظومة التعليم العالى المصرى

0 18

أكد الدكتور الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ان منظومة التعليم العالى المصرى تشهد حاليا نقلة نوعية ودعما غير مسبوقا وذلك من خلال التوسع فى إنشاء الجامعات الجديدة والجامعات الأهلية وفق أعلى المعايير والتخصصات العلمية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا.
جاء ذلك خلال لقاء ” الجيزاوى ” مع زهير سعد نائب سفير العراق للشئون السياسية والعلاقات الثنائية والوفد المرافق له بحضور الدكتور طارق عيسوي المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية والدكتور عمرو الدخاخنى نائب المدير التنفيذى للشئون العلاجية.
وقال ” الجيزاوى ” ان اللقاء تناول بحث تدعيم العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة بنها والجامعات العراقية ، وكذلك الاطمئنان على أوضاع الطلاب العراقيين الوافدين داخل الجامعة والخدمات والرعاية المقدمة لهم بالإضافة الى مناقشة نظم التعليم فى ظل جائحة كورونا.
وأكد ” الجيزاوى ” أن جامعة بنها تضم مجموعة من البرامج التعليمية الجديدة والمميزة والتى نسعى الى اعتمادها دوليًا فضلا عن تطوير اللوائح الدراسية بما يتناسب مع توجهات الدولة ومتطلبات سوق العمل.
من جانبه أشاد نائب سفير العراق بالعلاقات التاريخية بين مصر والعراق فى مختلف المجالات ، مؤكدا حرص دولة العراق على دعم العلاقات الثنائية مع شقيقتها مصر خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.
ووجه نائب سفير العراق الشكر لإدارة جامعة بنها على ما تقدمه للطلاب العراقيين الوافدين وتوفير لهم الرعاية والخدمات المختلفة خلال فترة دراستهم بكليات الجامعة سواء فى مرحلة البكالوريوس او الدراسات العليا
في وقت سابق أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بتكليف الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث للقيام بأعمال رئيس الجامعة لحين تعيين رئيس جديد للجامعة.
من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة التهنئة للدكتور ناصر الجيزاوى متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.
وقد هنأت جامعة بنها نوابا وعمداء وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على ثقة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعيينه عضوا بمجلس النواب.
وأعربت الجامعة فى بيان أصدره المكتب الإعلامى لجامعة بنها عن سعادتها بهذا الاختيار الذي هو يؤكد ثقة القيادة السياسية في قيادات وأساتذة الجامعة والخبرات العلمية بها.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!