أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يحيل مخالفات بناء تم رصدها عبر المتغيرات المكانية الي النيابة العسكرية

كتب: اسلام عبدالعليم

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة ميدانية بمدينة شبرا الخيمة لمتابعة مخالفات البناء التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغير على الأرض بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفة، لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص.

حيث شهد الهجان إزالة جمالون حديد على مساحة 1100متر بشارع المعهد الديني بمسطرد بحي شرق شبرا الخيمة ، وأصدر قرار إزالة وتم عمل محضر برقم 884.

كما تابع إزالة الدور الثاني عشر مبني بدون ترخيص بشارع عارف السروجي ناحية ترعة الشرقاوية بحي غرب شبرا الخيمة، حيث وجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية مؤكدا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء، ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقا مع أي مخالف.

مشيرا إلى أن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليا توفر صورا فضائية بدقة عالية جدا، ونستطيع من خلالها رصد المخالفات والتعديات على أراضي الدولة، مؤكداً أن المنظومة الحديثة ساعدت فى نشر وترسيخ قناعة عامة وحقيقية لدى المواطنين بأن الدولة قادرة على رصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن والأحياء أوالقرى.

وجاء ذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء مجدي العناني رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى