أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : أنفراجة بعد تشغيل تنكات الاكسجين بمستشفي الحميات وبنها التعليمي لتوفير فائض

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه في ظل الأزمة التي تمر بها المحافظة مع إنتشار فيروس كورونا ومع بدء الموجه الثانية لابد أن يكون للمستشفيات الخاصة دور وطني تجاه الأزمة وأن يكونوا شركاء جنبا إلي جنب مع القطاع الصحي الحكومي مشيرا أن المحافظة تصل نسبة المستشفيات الخاصه بها إلي 56 % من إجمالي المنظومة الصحية بالمحافظة حيث يوجد 26 مستشفي تحتوي علي 1093 سرير وعدد 113 سرير رعاية مركزة .
وأكد المحافظ أنه لابد أن نوحد الصف لنمر بتلك الأزمة مشيرا أن المحافظة ستدعم هذه المستشفيات من خلال توفير أنابيب الأكسجين ليقدموا الخدمة للمرضي بأسعار مخفضة والبعد عن المغالاه كما سيتم تكثيف المرور الميداني علي المستشفيات لضبط الأسعار مضيفا أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم تشغيل تنكات الأكسجين بمستشفي الحميات ومستشفي بنها التعليمي وستحدث إنفراجه كبيرة في عمليه توفير الأكسجين وتوفير الإسطوانات للمستشفيات الأخري.
وإستعرض المحافظ خلال الإجتماع الإجراءات الخاصة بتطبيق بروتوكولات وزارة الصحة في تشخيص وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعددا من التقارير حول مستجدات الوضع بمستشفيات المحافظة وحالات الإصابة بالمحافظة.
وشدد محافظ القليوبية على ضرورة إرتداء الكمامات عن التردد على المؤسسات العامة والخاصة وكافة المنشآت ووسائل المواصلات والإلتزام بتعليمات الدولة الخاصة بأعمال التطهير والتعقيم والبعد عن التجمعات والاختلاط وعدم النزول إلا للضرورة القصوى.
وأشار إلى أن الأطباء يمثلون خط الدفاع الأول عن البلاد حاليا، وأنهم لا يحصلون على إجازات نهائيا للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم، فلا بد على المواطن أن يعي بخطورة المرحلة، ووجه المحافظ بالتنسيق المستمر بين كافة الجهات الصحية، مؤكدا توفير كافة الدعم وعقد اجتماعات مستمرة للوقوف على آخر تطورات الأوضاع بالمحافظة.
وتجدر الاشارة الى انه تم تخصيص ارقام تليفونات للإبلاغ عن فيروس كورونا وهي
01002782373 (رقم موبايل)
خط ساحن 114
01555573040 (واتس اب)
01119992624 (واتس اب)
01227239376 (واتس اب)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى