تعليم

الفيومى : الإصلاح لن يأتى إلا بالنتائج الطبيعية للطلاب وتحقيق الأنضباط

 

وجه الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بتشديد أليات الرقابة وتكثيف المتابعات على مدارس التعليم الفنى وتحقيق الإنضباط وبكل حزم على الطلاب والمعلمين والإستفادة من الطاقات البشرية بتلك المدارس .

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية خلال إجتماعه بقيادات التعليم الفنى ومديرى المدارس الثانوية الفنية العسكرية والمدارس الزراعية بحضور المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى بالقليوبية والمهندس على جلال مدير التعليم الصناعى والمهندس وجيه عبد العزيز مدير التعليم الزراعى على تطبيق القوانين وتسجيل الغياب بشكل يومى وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب المنقطعين وتعديل سلوك الطلاب وإشعارهم بهيبة المدرسة وهيبة العلم وقيمة التعليم الفنى في ظل توجهات القيادة السياسية نحو النهوض بالتعليم الفنى في مصر وبذل الجهود للإرتقاء به وأن تتصدر محافظة القليوبية خريطة التطور في التعليم الفنى على مستوى مصر .

وقال الدكتور السيد الفيومى : لابد أن يعى المجتمع أهمية المدارس الفنية بمختلف نوعياتها ونسعى لتحقيق بصمة نجاح في العمل و(لا نبتغي الأجر الا من عند الله) ..و( لن يتأتى النجاح إلا بالتعاون والنية المخلصة ) ويجب أن تكون نتائج الطلاب في تلك المدارس معبرة عن مستواهم الحقيقي فالتفوق والنجاح مرتبط بالمذاكرة وبالإلتزام في الحضور للمدرسة .
معقبا بقوله : الوضع سيختلف هذا العام والمتابعات مستمرة صباحا ومساءا ولا مجال للتهاون أو التقصير (فكلنا مسئولون وسنحاسب أمام الله ) .

وطالب وكيل الوزارة بتجميل أسوار المدارس ورسم علم مصر وعلم المحافظة على أسوارها ودهان البوابات بلون العلم المصرى وتحويل أسوار المدارس إلى تحفة فنية لبث روح الجمال بالمجتمع وتجميل المدارس ومداخلها ومحيطها.

ولابد من إشعار الطالب بالتغيير ودخول المدرسة وهو في حالة انتباه وإنضباط واحترام للقوانين.
كما طالب بتبادل الخبرات بين المدارس الفنية وعمل اتفاقات تؤامة وتعاون والإستفادة من بعض الأقسام كالزخرفة والصناعات الخشبية وتشكيل المعادن في أعمال التجميل والتطوير ونزول الطلاب للتدريب العملى على أرض الواقع ونزول طلاب المدارس الزراعية إلى المزارع وعدم الإعتماد على النماذج والمشاهدات فقط حتى يكون خريجى المدارس الفنية مؤهلين بشكل حقيقي لسوق العمل .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن (الإصلاح لن يتأتى إلا بالنتائج الطبيعية للطلاب وتطبيق الغياب وتحقيق الأنضباط ) والتدريب العملى بشكل واقعى والبدء في تغيير طرق الإدارة العقيمة بالمدارس وإشعار الطلاب بتغيير طرق الإدارة وعمل محاضرات توعية لهم .

وخلال الإجتماع وجه الدكتور السيد الفيومى بزيادة تفعيل وحدة الإرشاد والتوجيه ووحدة تيسير الإنتقال لسوق العمل للقضاء على البطالة والتواصل مع المصانع والشركات لتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفنى.
ووجه بإستغلال المزارع بشكل أمثل وأن يشعر الطلاب أنهم داخل مدارس زراعية وتحسين الأداء بما ينعكس على الوطن.

من جانبه قال المهندس الصادق السيد أن القليوبية بها 8 مدارس ثانوية فنية عسكرية تمثل نموذجا حقيقيا في الإلتزام والإنضباط .
مشيدا بتوجه القيادة السياسية نحو تحويل المدارس الثانوية الفنية الى مدارس عسكرية بما ينعكس على الطلاب ويكسبهم الانضباط والإلتزام إلى جانب العلم والتدريب العملى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى