الاخبار

رفع درجة الاستعداد بصحة بالقليوبية استعدادا لانتخابات مجلس النواب

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية وجميع المنشآت الصحية بالمحافظة اعتبارا اليوم استعدادا لاجراء انتخابات مجلس النواب يومي السبت والأحد المقبلين ضمانا لتنفيذ اجراءات طبية واحترازية عالية المستوى ، تزامناً مع استمرار رفع درجة الاستعداد بشأن فيروس كورونا المستجد تنفيذًا لتوجيهات الدولة للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

واشار الطباخ في تصريح له اليوم ان خطة الطوارئ تتمثل في التنسيق مع هيئة الإسعاف والدفع بسيارات الإسعاف المجهزة تجوب كافة أرجاء المحافظة بالإضافة إلى لانشات الإسعاف النهري ورفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية

واشار الطباخ انه سيتم تكثيف تواجد الفرق الطبية المدربة على أعمال الإنعاش القلب الرئوي والتعامل مع الحالات الحرجة بكافة أشكالها بأقسام الطوارئ في المستشفيات.

كما سيتم مضاعفة عدد الأطقم الطبية العاملة اللازمة طوال 24 ساعة من الأطباء خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة لزيادة كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمريض و منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات لاسيما أقسام الطوارئ والحروق والسموم.

واستطرد انه سيتم التنسيق الكامل بين كافة مستشفيات المحافظة وأرصدة الدم المتوفرة من الفصائل المختلفة ومشتقاته والتأكد منةتوافر الأدوية والمستلزمات بكميات إضافية مع تواجد صيدلي علي مدار الساعة لإمداد المستشفي ومستشفيات الحجر والعزل بالأدوية عند الحاجة .

كما كلف إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، ومكافحة ناقلات الأمراض، بتطهير وتعقيم جميع المقار الانتخابية بالمحافظة توزيع الفرق الطبية المدربة على أعلى مستوى داخل المقار الانتخابية و التنسيق المستمر بين مديرية الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات والفرق الطبية المتواجدة بمقار اللجان وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية خلال فترة الانتخابات.

واهاب الطباخ بشعب القليوبية أن يكون حريصأ على أداء واجبه الوطني في الإدلاء بصوته كما يكون حريصا على كافة الإجراءات الاحترازية واستعمال الواقيات الشخصية والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم لنتجاوز العرس الانتخابي دونما إصابات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى