الاخبار

التفاصيل الكامله القوي العامله تبدء في توفير ٢٦٣ فرصة عمل بالقليوبية

 

اعلنت مديرية القوي العاملة بالقليوبية عن نجاحها في توفير ٢٦٣ فرصة عمل لشباب المحافظة من اصحاب المؤهلات المتوسطة والحاصلين علي مؤهلات عليا والشهادة الاعدادية وبدون مؤهل بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص .
واشارت المديرية في بيان لها اليوم ان الوظائف المتوفره في شركات ومطاعم ومصانع بشبرا الخيمة والعبور وبنها والخانكة مناشدة الشباب الراغب في التقدم للوظائف التقدم الي الي ادارة بحوث العمالة بديوان عام مديرية القوي العاملة بالقليوبيةاو مكتب التشغيل التابع لمحل الاقامة
وتتمثل الاوراق المطلوبة صورة من المؤهل الدراسي وشهادة انهاء الخدمة العسكرية او ما يفيد بالاعفاء منها وصور شخصية
في سياق متصل أعلنت المديرية توفير فرص عمل ل 1540 شابا، بينهم 19 من ذوى القدرات، منهم 8 إناثاً و11 ذكوراً، من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من بين 5040 من راغبى العمل المسجلين بمكاتب التشغيل ، فضلاً عن توفير 468 فرصة عمل.
وأوضحت مدير المديرية إيمان السيد، أن التقرير الشهرى المقدم للوزير عن إنجازات المديرية خلال شهر أغسطس الماضى ، تضمن قيام المديرية بإجراء قياس مستوى مهارة 1192 عاملا على المهن المختلفة، واستخراج 1144 ترخيص بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة ، وتوثيق 3 شهادات قياس مستوى مهارة للعمل بالخارج ، و 6 خطابات لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية فى هذا الشأن.
وأضافت أن المديرية قامت بصرف منحاً لرعاية العمالة غير المنتظمة من المسجلين بالمديرية ، حيث بلغ إجمالى ما تم صرفه 24 ألف جنيه لـ 8 عمال لرعايتهم صحياً وإجتماعياً ، بالإضافة إلى تسجيل 35 عاملا غير منتظم جديد ليصبح إجمالى ما تم تسجيله على المنظومة 190 ألف 109 عمال .
كما قامت المديرية فى مجال التفتيش العمالى وعلاقات العمل بالتفتيش على 787 منشأة دوريا ، وأسفر عن تحرير 206 محضرا، وإجراء التفتيش على 658 منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية ، وتم تحرير 171 محضرًا للسلامة والصحة المهنية ، وبلغت الشكاوى المقدمة لمكاتب علاقات العمل 206 شكوى تم تسوية 14 منها وديا، وإحالة 91 للقضاء ، وحفظ 7 شكاوى ، ومازالت هناك 97 شكوى تحت البحث والدراسة .
وقالت مدير المديرية : إنه تم فض إضراب واعتصام لمجموعة من العاملين بإحدى الشركات، وتم عودة العاملين لعملهم مرة أخرى بعد تحقيق مطالبهم، وذلك عن طريق مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى