إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يقود حملة لمتابعة التزام المواطنين والسائقين بالإجراءات الاحترازية بمواقف سيارات شبرا الخيمة

0 220

 

أجري عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة ميدانية مفاجئة على مواقف السيارات وسيارات السرفيس وأماكن التجمعات بمواقف الأجرة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة الالتزام من جانب المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حرصا على سلامتهم وصحتهم فى مواجهة فيروس كورونا.

حيث قام المحافظ بتوزيع الكمامات على السائقين والمواطنين مشددا على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة اثناء الانتقال بوسائل المواصلات، حيث سيتم فرض الغرامات التي تصل إلى 4 آلاف جنيه للمخالفين مشيرا أن تلك الزيارات المتتابعة بنطاق المحافظة تأتى ضمن خطة الدولة التي تهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين

وأكد محافظ القليوبية أنه أصدر توجيهاته المشددة لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بالتنسيق مع إدارات المرور ومراكز الشرطة وادارات المواقف لمتابعة التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات،إلى جانب استمرار عمليات التطهير والتعقيم اليومية.
كما تفقد المحافظ عددا من مدارس مدينة شبرا الخيمة للوقوف على انتظام الدراسة والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك وفقًا لخطة الدولة والمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تفقد المحافظ أعمال تعقيم الفصول الدراسية بالكلور كأحد الجوانب الاحترازية لسلامة الطلاب في الفصول حيث. وجه المحافظ بأعمال التطهير بشكل يومي.
وشدد المحافظ – خلال الجولة – على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المدارس والإدارات التعليمية على مستوى قرى ومراكز المحافظة لمواجهة جائحة كورونا حفاظًا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمدارس والمترددين عليها

طالب بالتأكيد على مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصفة مستمرة داخل المدرسة ومراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي والتأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية بمديرية الصحة وغرفة عمليات المحافظة للمتابعة بصفة مستمرة.

وتابع المحافظ الجولة بشن حملة مكبرة علي الانفاق بحي غرب شبرا الخيمة وخاصة بنفق ميدان المؤسسه حيث تم تطهير واخلاء الباعة الجائلين ومصادرة جميع الاشغالات والعربات التي يفترشون عليها المنتجات وتتسبب في اغلاق النفق وعرقلة مرور المواطنين.
وشدد المحافظ علي ضرورة تحرير محاضر لكل المخالفين والباعة الجائلين الذين تم ضبطهم بالنفق واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمنع عودتهم مرة اخري.

تفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة 3 أنفاق مشاة بحي غرب شبرا الخيمة (نفق ناصر – نفق النيل – نفق الزراعة) بتكلفة 20 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة لتطوير تلك الأنفاق، التي تمثل أهمية قصوى لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!