أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبيه يشن حملة مكبرة لإزالة مباني خرسانيه وأسوار على أرض أملاك دولة بالخصوص 

كتب: محمد سالم
شن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، حملة مكبرة لإزالة أسوار وجمالونات ومباني خرسانية على مساحه 10700م2، جميعها بالمسلحات الخرسانية على أرض وقف (كلهز خاتون)، بمدينة الخصوص.
كما تابع المحافظ، إزالة لأدوار برج مخالف، قيد الارتفاع، وبدون  ترخيص على مساحه 900م2 بشارع ترعة النحاس ببهتيم بحي شرق شبرا الخيمة، كما تابع إزالة طابقين ببرج بشارع 10 بحي الفيلات بمدينة بنها، واستكمال إزالة 6 طوابق من برجين أخرين بالمدينة، بشارع امتداد قسم أول بنها، وشارع امتداد الكوبري.
وتابع المحافظ بنفسه أعمال الإزالة التي تجرى للمباني المخالفة، ووجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص.
شارك في الجولة، سمير حماد  نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد، والدكتور بكر عبد المنعم  رئيس حي شرق شبرا الخيمة، واللواء نادر سعيد رئيس مجلس مدينه الخصوص، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد السيد  نائب مدير الأمن لقطاع جنوب، واللواء حسن نصار مساعد مدير الأمن لفرقه الخانكة، والعميد أسامة ندا مأمور قسم الخصوص.
وناشد المحافظ المواطنين، عدم الشروع في البناء المخالف بدون ترخيص، مؤكداً أنه لن يتم إغفال أي تجاوزات، ويجرى المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز، لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.
وأضاف المحافظ  أن الإزالات تشمل الأراضي التي لا يجوز تقنينها والحالات التي لم تتقدم أصلا بطلبات تقنين، والحالات التي تم التقدم بشأنها طلب تقنين فقط ولم تستكمل أي إجراءات، وكذا الحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم تُسدًد، وأيضا من سدًد رسوم فحص ولم يُسدًد رسوم معاينة ،علاوة على الحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها،فضلا عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائى، سواء على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى