أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبيه يتفقد تطوير كورنيش النيل وشارع فريد ندا ببنها

كتب: اسلام عبدالعليم

أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، جولة تفقد خلالها أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة بنها.

وأوضح محافظ القليوبية، أن التطوير يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى بتكلفة 38 مليون جنيه، حيث يشمل التطوير أعمال الممشى المواجه لمبنى المحافظة وامتداده، وتجديد كافة عناصره مع الاهتمام بالتشجير، وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات، مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

ووجه المحافظ بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة، مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل، وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء،
كما تفقد الهجان أعمال تطوير شارع فريد ندا في مدينة بنها.

وخلال التفقد جرى اطلاع المحافظ على مخطط المشروع والذي يعمل على تحقيق السيولة المرورية بالشارع، مع الاستفادة من كافة الفراغات الموجودة في تحقيق أماكن انتظار سيارات، علاوة على أعمال التنسيق الحضاري التي تعمل على الارتقاء بالناحية الجمالية وفقا لتوجيهات المحافظ المتكررة في هذا الشأن، وجرى إعداد مخطط لتطوير شارع فريد ندا الذي يعد المدخل الرئيسي للعاصمة بالتنسق بين أجهزة المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبرى.

يشمل المخطط المروري إضافة حارة خدمات أمام ستاد بنها وإلغاء الاشارة المرورية الموجودة عند شارع كلية التجارة وعمل ملف آمن عند الشهر العقاري ويشمل المخطط التجميلي تهذيب الجزيرة الوسطى بإضافة مقاعد ثابتة و أشجار مزهرة وأحواض زهور مع تخصيص اماكن عبور مشاة و أماكن لسير ذوي الهمم مع إضافة أعمال جمالية تعبر عن هوية المدينة في ميدان الاستاد.

كما يتضمن المخطط أيضا تطوير كافة الحدائق الموجودة بمسار المشروع كمرحلة ثانية وهم حديقة مديرية الطرق وحديقة نادي السلام وحديقة مدخل بنها والحدائق الموجودة في مدخل الشارع عند كمين أتريب.

يذكر أن تكلفة المشروع تصل إلى 38 مليون جنيه من خطة الجهاز المركزي للتعمير، وأن تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى ٢٢ مليون جنيه.

شارك في الجولة العميد عبد العظيم محمد مدير إدارة مرور القليوبية، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي للمحافظة، وإسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة، واستشاري المشروع والشركة المنفذة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى