الرئيسيةقرى ومدن

ممنوع الاقتراب او الاختلاط .. هدوء حذر فى ” المرجوشى “

كتب- محمد سالم :

سادت حالة من الهدوء شارع مهنا المؤنس بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة عقب فرض عزل صحى وكردونات أمنية في مداخل الشارع والمنزلين لمنع الخروج والدخول من المنطقة التى تم عزلها بعد ظهور اصابات بفيروس كورونا.
و ينتظر المخالطون نتائج التحاليل الخاصة بهم والفحص الذي تم لهم لاكتشاف الإصابة من عدمه حيث جلسوا في منازلهم يراقبون حالتهم الصحية وينفذون تعليمات الوقاية في ظل وجود كردون أمني يضم الشرطة والحي والإدارة الصحية غير مسموح لأحد بتخطيه سواء للدخول أو الخروج للمساعدة في السيطرة على الموقف.
فيما دفعت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية بسيارات إطفاء لاستخدام خرطومها الذي يتعدى طوله أكثر من 50 مترا للوصول إلى الحواري والشوارع الضيقة لتعقيم المنطقة وذلك ضمن الإجراءات الوقائية خلال فترة الحجر الصحي الإجباري التي تم فرضها بالمنطقة التي تضم 37 منزلا بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا كما قام الشباب بالتطوع وتم تطهير سوق بهتيم وتم من خلال سيارة المطافي والتي تم تعبئتها وتفريغها لرش الشوارع مرتين.
من ناحية اخرى واصل فريق من الطب البيطري بالقليوبية بالتحفظ على الحيوانات المنزلية التي كانت داخل منازل بعض الأهالي فيما كون شباب المنطقة مجموعات متبرعة لقضاء مصالح المواطنين منعا للتزاحم وللمساهمة في الإجراءات الوقائية التي فرضتها الدولة.
وارسلت أجهزة المحليات سيارات تحمل المواد التموينية والخبز لتدبير احتياجات المواطنين في الشارع على مدار الساعة ووزع فريق من الهلال الأحمر وجبات جاهزة على المنازل ونظم حملات للتوعية بين المواطنين بكيفية التعامل مع إجراءات الحجر الصحي منعا لانتشار العدوى.
وأكدت محافظة القليوبية أن عمليات الرصد والتتبع لكافة المخالطين تتم في الشارع بالكامل حيث تم أخذ عينات من كل المخالطين للحالات المصابة حرصا على سلامة المواطنين.
وناشدت الاجهزة التنفيذية بالمحافظة مواطني المنطقة التزام منازلهم حفاظا علي سلامتهم مشددة في بيان لها علي صفحتها الرسمية علي منع الإختلاط والبعد عن التجمعات كإجراء هام هذه الفترة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى