أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

رئيس شبين القناطر : أنتهاء أعمال التخلص من الخفافيش اليوم وغلق منافذ المنزل نهائيا

كتب- محمد سالم :

اعلن غريب احمد رئيس مجلس مدينة شبين القناطر ان اللجنة التي ارسلتها وزاتي البيئة والزراعة قامت بتغطية  جميع منافذ المنزل التي عثر بداخلها علي مجموعة كبيرة من الخفافيش تمهيدا للقضاء عليها جميعا اليوم ، مشيرا ان  اللجنة تحفظت علي ٢ من الخفافيش لعمل التحاليل لها وتحديد نوعها .

أضاف غريب انه جري إجراء عملية تطهير واسعة للمنازل المجاورة للمنزل بؤرة الخفافيش والشارع والمنطقة واجزاء كبيرة من القرية للقضاء علي أي فيروسات في إطار خطة تطهير وتعقيم القري والشوارع لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وبث الطمانينة لدي الاهالي بالمنطقة

كانت  لجنة من مكافحة الطيور الضارة  بوزارة الزراعة  والطب البيطري بالقليوبية برئاسة الدكتورة امل العسيلي وكيل المديرية وغريب احمد رئيس مدينة شبين القناطر  لمعاينة المنزل المهجور بقرية الحزانية والذي يحوي عددا من الخفافيش لانهاء بؤرة الخفافيش بالمنزل ومعرفة نوعها ومدي خطورتها .

اكدت   امل  العسيلي انه  سيتم القضاء على  بقية الخفافيش  بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النبات مشيرة أنه يتم تطهير كل الأماكن المعنية وغير المعنية في القرى والمدن والشوارع، والطب البيطرى لا يعرف إذا كانت هذه النوعية تنقل كورونا أم لا، وأن مسئول معهد بحوث وقاية النباتات  سيعرف نوعها وسيتم التعامل معها بشكل سليم.

واضافت العسيلي  انه  جري التعامل مع 60% من خفافيش قرية الحزانية مركز شبين القناطر مشيرة  إن الخفافيش ظهرت بمنزل مهجور وهو ملكية خاصة .

قالت العسيلي أن العدد في المنزل  ليس كبير وهى ضمن الحيوانات الضارة بالزراعة وان التخوفات منها سببه مايثار بعلاقتها ومرض كورونا المستجد .

كان ظهور عدد كبير من الخفافيش إتخذت من أحد المنازل القديمة المغلقة بقرية الحزانية مركز شبين القناطر قد أثار  مخاوف أهالي القرية والقري المجاورة من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمنطقة بسبب هذه الخفافيش والتي رجحت عددا من الدراسات والمعلومات ان لها علاقة بظهور المرض في الصين وهو الأمر الذي دفع اجهزة المحافظة ومجلس مدينة ومركز شبين القناطر للتدخل بسرعة لطردها والتخلص منها .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى