أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

محافظ القليوبية: مسح طبي لـ2.9 مليون مواطن خلال حملة فيرس “سي”

أكد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، أن المحافظة تستهدف إجراء المسح الطبي لـ2.9 مليون مواطن ضمن الحملة القومية للقضاء على فيرس “سي” والمقرر أن تنطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي أول أكتوبر المقبل طبقا لقاعدة بيانات الناخبين.

أشار المحافظ إلى أنه جرى التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة في هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات، كما جرى تجهيز عدد 18 مركزًا بمستشفيات المحافظة لاستقبال المرضى مع عمل لجنة بكل قرية، كما سيجرى زيادة عدد الوحدات بالمدن الأكثر تعدادا للسكان مثل شبرا الخيمة والخانكة وطوخ، وذلك لضمان عدم وجود أي تكدسات، مؤكدًا “سنبذل قصارى جهدنا للعمل على راحة المواطنين للانتهاء من مسح العدد المستهدف خلال شهرين”.

أوضح المحافظ أنه جرى عقد اجتماع لمناقشة خطة المحافظة لتنفيذ الحملة بحضور الدكتور عواد أحمد علي، السكرتير العام، والدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة ونائب مدير الأمن، والمستشار العسكري للمحافظة، ومديري المديريات وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة وجامعة بنها ومركز النيل للإعلام ورؤساء المدن.

وأوضح المحافظ أنه جرى مخاطبة اللواء رضا طبلية مدير الأمن، لتوفير التأمين اللازم لعملية المسح ورفع درجة الاستعداد في فرق الدفاع المدني والمطافئ لمواجهة أي احتمالات تخريب محتملة، بجانب التنسيق مع أعضاء مجلس النواب للمساعدة في حشد المواطنين للمشاركة في الحملة والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الوطنية، لتوفير الدعم من خلال المشاركة ببرنامج التوعية، وحشد المواطنين للحملة وتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين ومخاطبة مديريات الأوقاف لحث الأئمة والخطباء وكذلك مخاطبة القيادات الكنيسة بالمحافظة لحث الآباء على التعريف بالحملة وتكليف مديرية الشباب والرياضة للتعاون في تنفيذ خطة الاستعانة بمراكز الشباب كنقاط مسح والاستعانة بالشباب كمتطوعين ومنظمين.

وأكد المحافظ أنه كلف المسؤولين بضرورة التنسيق مع العمد والمشايخ لتسهيل أي عقبات تواجه الحملة وحشد المواطنين وتوجيههم إلى نقاط الكشف الطبي وتكليف رؤساء المدن بإنارة الشوارع المحيطة بنقاط الحملة  وعمل خطة لرفع القمامة يوميا لضمان نظافة نقاط المسح وما حولها.

وأضاف المحافظ  أن المحافظة وفرت كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والنجوع بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

وأهاب المحافظ بجميع المواطنين سرعة التوجه إلى أماكن الكشف للاطمئنان على أنفسهم لمساعدة المسؤولين للقضاء على هذا المرض في أسرع وقت ممكن لتكون مصر خالية تماما من هذا المرض.

من جانبه أوضح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المبادرة تشمل جميع المواطنين وتبدأ من سن الثامنة عشر وستعمل الحملة على فترتين يوميًا الفترة الصباحية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، والفترة المسائية من الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساء

ويتضمن برنامج المبادرة إجراء الفحص الطبي لاكتشاف المصابين بفيروس “سي”، بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن وعلاج تلك الأمراض إن وجدت.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى