أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : تيسييرات جديدة لإجراءات الحماية المدنية بالكنائس

 

أكد الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية على ضرورة تضافر جهود أجهزة المحافظة لتقنين أوضاع الكنائس على مستوى المحافظة وتنفيذ القرارات النهائية بشأنها والإنتهاء من الملاحظات الفنية للكنائس والتواصل مع مسئولي الكنائس والأجهزة المعنية والوحدات المحلية لإنهاء الإجراءات المطلوبة.

كما طالب المحافظ بسرعة البدء بالكنائس التي يسهل تطبيق إشتراطات الحماية المدنية عليها وتطبيق الحد الأدني من الإشتراطات على باقي الكنائس التي يصعب تطبيق كامل الإشتراطات عليها وذلك دفعا للأعمال وسرعة الإنجاز وتوفيق كل الكنائس المطلوبة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ الذي عقده اليوم لمناقشة ومتابعة إجراءات توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها طبقا للقانون رقم 80 لسنة 2016 وذلك بحضور رؤساء المدن والاحياء والمهندسة وفاء شرف مدير مديرية الاسكان واللواء حاتم حسين مدير الحماية بالقليوبية وممثلي الكنائس والطوائف المسيحية ومديرى الادارات الهندسية بالمراكز والمدن والاحياء.

وناقش المحافظ الإشتراطات المطلوبة من الحماية المدنية لتوفيق أوضاع الكنائس حيث طالب المحافظ عمل معاينة لكل كنيسة على حدة وتطبيق الحد الادني من إشتراطات الحماية المدنية للوصول للقدر الكافي من الأمان وحماية أرواح المواطنين مطالبا الحماية المدنية بالتيسير وتطبيق الإشتراطات بطريقة مرحلية بالتوازي مع باقي الإجراءات المطلوبة للترخيص.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى