أحزاب ونوابالاخبارالرئيسية

محطة رصد أبو زعبل تكشف حقيقة انتشار غازات سامة بالخانكة

أعلن محمد صدقي هيكل عضو دائرة الخانكة والعبور والخصوص بالقليوبية، أن تقرير مسئول محطة الرصد بالوحدة الصحية بأبو زعبل، أكد أن الانبعاثات التي شهدتها القرية منذ 3 أيام هي لغازى أول وثاني أوكسيد الكربون.

 

وطالب النائب في بيان عاجل قدمه لمجلس النواب، اليوم بإيقاف كافة أنشطة المصانع التي يشتبه في أن تكون سبب تلك الانبعاثات، كما طالب أيضا بتشكيل لجنة فورية كبرى لفحص جميع المصانع وتطابق الاشتراطات البيئية عليها وعلى الفلاتر الخاصة بها وأجهزة الرصد الكائنة بها ومدى السلامة البيئية بتلك المصانع.

 

وأشار النائب إلى أن الاستهتار وصل إلى منتهاه بعد تعرض المواطنين بقرية أبوزعبل إلى هذا الحد لانبعاثات الغازات السامة مما يعرض حياتهم للموت الجماعى لولا ستر الله، وأنه لا يمكن السكوت أيضا على منع سكرتير المحافظة من دخول أحد المصانع بالمنطقة للتغطية على الإهمال البيئى – فهذا أمر لا يرضى أحدًا تسرى في عروقه نقطة دم مصرية تخاف على حياة مواطن مصرى.

 

كانت قرية أبو زعبل التابعة لمدينة الخانكة، شهدت انتشارا لغاز سام مما أدي إلى إصابة الأهالي بالاختناق وامتناعهم عن الخروج من منازلهم ورجحت المعاينة الأولية أن سبب انتشار الغاز هو أحد المصانع الموجودة بالمنطقة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى