الرئيسيةحوادث وقضايا

بالصور..معاينة النيابة تكشف سبب انفجار خزان مواد بترولية في مسطرد

إنتقل فريق من النيابة العامه بشبرا الخيمه لمعاينة موقع انفجار خزان مواد بترولية بمستودع خاص بشركة “توتال” للمواد البترولية بمسطرد، الذي راح ضحيته مهندس وأصيب 3 آخرين، بينما تجري عمليات بحث وسط الأنقاض عن عامل رابع كان متواجد وقت الحادث، وقدرت الخسائر بـ100 مليون جنيه.

وكشفت المعاينة أن المتوفي والمصابين كانوا يقومون بعملية لصيانة خزان فصل المواد البترولية بالمستودع، وحدث شرار كهربائي أدى لانفجار الخزان.

وتبين أن المستودع ملك شركة “توتال” للمواد البترولية، وبه خزانات لحفظ المنتح من البنزين الـ92 والـ80 لتوزيعها بعد ذلك على محطات التموين التابعة للشركة، وأنه مؤخرا تم غلق المستودع لإجراء الصيانة الخاصة به وتم تفريغ كافة الخزانات من المنتجات البترولية، إلا أنه أثناء عملية الصيانة فوجئ فريق الإصلاحات بأن المواسير الخاصة بالخزانات بها بقايا غازات وهو ما تسبب في حدوث الانفجار.

أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الموقع وإعداد تقرير مفصل عن ملابسات الواقعة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن الجثة عقب مناظرة الطب الشرعي لها والإستعلام عن حالة المصابين الـ3 لسؤالهم.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد إسماعيل عبدالله مأمور مركز شرطة قسم ثان شبرا الخيمة، بحدوث انفجار بمستودع خزانات لضخ المواد البترولية بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة، أسفر عن مصرع مهندس وإصابة 3 عمال تم نقلهم كليوباترا والزيتون بالقاهرة وقد تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء و6 إسعاف وتم السيطرة على الحريق وتولت النيابة التحقيق.

تبين من المعاينة أن المتوفي يدعى المهندس كريم متولي 36 سنة والمصابين عادل أحمد عقل 37 سنة، مصاب بنزيف في المخ، وإبراهيم سعيد أحمد ومصطفى عبدالحفيظ، مصابين في كسر في الفقرات القطنية، وتم نقلهم جميعا لمستشفى كليوباترا والزيتون بالقاهرة.

وكانت منطقة مسطرد قد شهدت، صباح اليوم، حدوث انفجار ضخم بشركة “توتال” للبترول، مما أثار الذعر فى نفوس المواطنين والشركات المجاورة في جميع أنحاء المنطقة وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء و6 سيارات إسعاف وتم السيطرة على الحريق الذي نتج عن الانفجار والتعامل مع الحادث ونقل المتوفي والمصابون للمستشفى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى