أخبار مصرالرئيسية

بالصور- تفاصيل 7 ساعات “شلل ” مرورى على الزراعي

خاص : مباشر القليوبية
كانت عقارب الساعة تقترب من العاشرة مساء أمس السبت عندما سمع أهالى قرية كفر الجمال ودندنا دائرة مركز طوخ صوت ارتطام شديد على طريق مصر الإسكندرية الزراعى تبين سقوط كوبرى المشاة على الطريق فوق سيارة نقل محملة بمعدات ثقيلة
هرع الاهالى والمسؤلين الى مكان الواقعه بحثا عن ضحايا فكانت العناية الالهيه بان لا يوجد اى اصابات او خسائر بشرية
بعد دقائق معدودة من وقوع الكوبرى اصيب الطريق بحالة من الشلل المروري والتكدس التام فى الاتجاهين القادم من القاهرة والقادم من الإسكندرية واضطرت الأجهزة التنفيذية ورجال المرور إلى تحويل الحركة المرورية إلى أحد الطرق الفرعية بداية من مدينة قها من خلال نفق مزلقان زكي في طريق فرعي “بطيء” حتى مدينة طوخ في الاتجاه القادم من القاهرة وإلى الطريق الحر وخط 12 في الاتجاه إلى القاهرة.
الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية واللواء رضا طبلية مدير الأمن فور علمهما بالحادث توجها إلى موقع سقوط الكوبرى برفقة العميد فوزي عبد ربه مأمور مركز طوخ ومحمد خيري رئيس المدينة وتواصل المحافظ مع كل الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة التي تحركت للتعامل مع الحادث.
ودفعت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية بعدد من المهندسين والأوناش التابعة لمدينتي قليوب وطوخ وونش المرور العملاق، لسرعة التعامل مع الحادث ورفع الكوبري المنهار من الطريق وتجنيبه على الطريق وإصلاحه وتركيبه مرة أخرى لإعادة فتح الطريق أمام السيارات.
تواصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع محافظ القليوبية ووجه غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدى الساعة حتى يتم حل المشكلة ورفع الكوبري المنهار وتسيير حركة المرور بالطريق.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير عن الحادث وتقدير الخسائر وترميم وإصلاح الكوبري.
بعد مرور نحو 7 ساعات نجحت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالقليوبية وهيئة الطرق والكبارى فى إعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها بعد رفع أنقاض الكوبرى والتعامل مع الحادث.
الطريق الزراعي “مصر- إسكندرية” شهد سقوط العديد من كبارى المشاة الواقعة على الطريق خلال الأعوام القليلة الماضية، وكان المتسبب الرئيسي فيها هو سيارات النقل التى لا تراعي الارتفاع المسموح به للسير أسفل هذه الكبارى.
فى نوفمبر 2012 أنقذت العناية الإلهية مئات السيارات والمواطنين من كارثة كبرى عندما سقط كوبرى مشاة بقرية “كفر علوان” التابعة لمركز طوخ نتيجة اصطدامه بمحول كهربائي ضخم محمول على سيارة وتسبب في الحادث.
وفي ديسمبر 2015 شهد طريق مصر الإسكندرية الزراعى سقوط كوبرى مشاة كفر أبو جمعة بقليوب، ما ترتب عليه شلل بالحركة المرورية للطريق جمعة بقليوب بعد وقوع أجزاء منه وحدوث ميل به بسبب اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبري.
فى نوفمبر عام 2016 اصطدمت سيارة نقل مقطورة بكوبرى مشاة بمنطقة أبو سنة بمدينة قليوب، إثر نقلها معدات ثقيلة الوزن وأسفر التصادم عن تحريك الكوبرى من مكانه وثقب كمية من زيت تشغيل المعدات من السيارة على الطريق
فى 11 إبريل عام 2017 شهد طريق كورنيش النيل بشبرا الخيمة حالة من الشلل المرورى، بسبب حادث تصادم سيارة نقل ثقيل محملة بسيارتين بمقدمة كوبرى المشاة الواقع أمام برج الشرطة ونجح حى غرب شبرا الخيمة وبالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية فى رفع آثار الحادث.
فى 12 سبتمبر 2017 توقفت الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع إثر اصطدام سيارة نقل بكوبرى مشاة منطقة الثلاجة بشبرا الخيمة واستمر التكدس والارتباك لمدة تزيد عن 12 ساعة حتى تم الانتهاء من عملية الإصلاح وإعادة بلاطة الكوبرى لوضعها الطبيعي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى