أخبار القليوبيةالرئيسية

الغاز الطبيعي في القليوبية يبحث عن مشتركين

فجر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، مفاجاءة من العيار الثقيل حيث كشف عن وجود عزوف كبير من المواطنين بمناطق توصيل الغاز الطبيعي في الخصوص والقناطر والخانكة، حيث كشفت التقارير الأخيرة الصادرة من شركة الغاز الطبيعي أن نسبة كبيرة من المواطنين بهذه المناطق لم تتقدم لتوصيل الخدمة رغم تركيب المواسير والتوصيلات الخارجية والداخلية، ولكن لم يتقدم أحد لتوصيل العدادات.

وقال المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت اليوم بحضور المهندس مصطفي عباس السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية، انه من غير المقبول أن تقوم الدولة بجهود مضنيه لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل للقضاء علي أزمات توفير أنابيب البوتجاز في خطتها، ونجحت في توصيل الخدمة إلي 3,5 مليون منزل ونفاجئ بعزوف المواطنين عن التعاقد علي الخدمة وهو أمر مرفوض .

وحذر المحافظ من التراخي في هذا الأمر، وقال إنه سيقوم خلال المرحلة المقبلة بغلق كافة مستودعات البوتاجاز بالمناطق التي وصل لها خدمة الغاز سواء تعاقد المواطنين علي الخدمة أو لا .

وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ومسئولي شركة الغاز الطبيعي بعمل حوافز لتشجيع المواطنين، وإقترح المحافظ تشجيعهم من خلال الإعلان عن توفير 20 بوتاجاز هدية مجانية لأول 20 متقدم للتوصيل، مشيرا أن الشركة قامت بالإعلان عن تخفيض رسوم التوصيل لتصل 2400 جنيه، وكذلك وفرت نظاما لتقسيط الرسوم يصل إلي 5 سنوات .

وأوضح المحافظ أن المحافظة توسعت في توصيل الغاز الطبيعي لكافة أنحاء المحافظة لمواجهة مافيا الإتجار في أسطوانات الغاز وبيعها لأصحاب مكامير الفحم ومصانع الطوب والمحلات ومزارع الدواجن، ولكن تقاعس المواطنين عن التوصيل الغاز امر غير مقبول،
وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز بتوعية المواطنين بأهمية توصيل الخدمة وقرارات الشركة بتخفيض الرسوم والتقسيط.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى