تعليم

عجلان : تفعيل وحدتى الكوارث والأزمات ولا مكان لفاسد أو مقصر فى العملية التعليمية

كتب: ابتسام منصور

وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، تعليمات مشددة لمديرى ووكلاء الادارات التعليمية بضرورة إنهاء كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد ومراجعة جميع الأختام بالإدارات التعليمية والمدارس وتفعيل دفاتر الزائرين وإزالة كافة العبارات المكتوبة على الأسوار .

وشدد عجلان على تفعيل وحدتى الأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية والاستعداد لتنفيذ والتدريب على خطط الإخلاء بالمدارس والمنشأت التعليمية بالتنسيق بين إدارة الأمن بالوزارة والمديرين وإدارة الأزمات بالمحافظة .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم خلال لقائه بمديرى الإدارات التعليمية والوكلاء على أهمية مواجهة الفساد مؤكدا انه لا مكان لمقصر او مخالف او فاسد فى قلب العملية التعليمية فالمعلمون قدوة بالمجتمع يحتذى بها فى الأخلاق والقيم والمبادئ.

وأكد على عدم إلغاء اى نشرة نقل لسد العجز إلا بتقرير طبى موثق من التأمين الصحى . موجها بأن يكون النقل او الندب للمعلم فى أماكن قريبة من مواقف أماكن المواصلات. كما حذر من وضع جداول وهمية لا تتناسب مع طبيعة العمل بالمدرسة ومراجعة الوجبات المدرسية قبل تسليمها للطلاب واتباع القواعد والاشتراطات المتعلقة بذلك حفاظا على سلامة الطلاب .

وأكد انه سيتم الضرب بيد من حديد على المقصرين والمخالفين واستبعاد المقصرين، موجها رسالة لمديرى الإدارات والوكلاء بقوله ( انتم مكانى فى الإدارات فحول المشاكل بشكل فورى) .

وشدد على حظر التصريحات الإعلامية وحفظ النشرات الواردة والكتب الدورية داخل الإدارات والمدارس وعمل رسم كروكي للمدارس للتسهيل على الطلاب والعاملين .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى