أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

20 مليون جنيه للبدء فى إنشاء مستشفى طوخ الجديد والتسليم خلال عامين

كتب: محمد ناصر الفقى
تفقدت لجنة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور محمد عبد الرحمن مساعد وزير الصحة و كلية الهندسة بجامعة عين شمس واحمد بدوي نائب الدائرة مستشفي طوخ المركزي، لبدء اجراءات هدمها وبناء مستشفي جديدة بعد سقوط اجزاء من المستشفي ونقل الخدمات المقدمة بها .

وقال مساعد وزير الصحة انه سيتم البدء بهدم المستشفي بعد عيد الاضحي المبارك الانتهاء منها في غضون عامين مشيرا انه تم تخصيص ٢٠ مليون جنيه كميزانية اولية وسيتم مقابلة وزيرة التخطيط لعمل اعتمادات اضافية وتم اسنادها لاحد الجهات التي تتعامل مع الوزارة دون الانتظار لاجراءات الطرح منعا للتأخير .

واوضح احمد بدوي عضو مجلس النواب انه طوخ وقراها يعانون من انعدام الخدمات الطبية منذ نحو ٨٠ عاما ، معبرا عن ان الهدف الذي يسعي الجميع اليه هو تقديم خدمة طبية في اسرع وقت ، لانها المستشفي الوحيدة التي تقع علي طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي وتستتقبل الحوادث من علي الطريق والاهالي يعانون من تفرق الخمة الطبية بعد نقلها من المستشفي .

واكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة انه يتم التركيز في المبني الجديد علي الاصابات والطوارئ وحوادث الطريق الزراعي بالاضافة الي الخدمات التي لا غني عنها مشيرا ان بناء تلك المستشفي ستحدث انفراجه في الخدمات الطبية المقدمة بالقليوبية .

شهد الزيارة الدكتور جمال حسين كلية الهندسة جامعة شمس ،الدكتور محمد استيت استشاري استلام الاعمال الدكتور نبيل قطب مدير المستشفي و الدكتور محمود يوسف نائب المدير.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى