أحزاب ونواب

اللواء عبد الرحمن راشد يكتب السيسي وحفل افطار الاسرة المصرية

 

خلال حفل افطار الاسرة المصرية مساء الامس الاحد،تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المصريين حديثا مفتوحا،تناول فية عدة موضوعات رئيسية اهمها:

-اننا في مصر لا نتكلم باسم الفلسطينيين،ولا نرضي بامر لا يرضون عنة،وان ما يثار من شائعات عن صفقة القرن،ما هي الا اجتهادات اعلامية محضة.

-لايمكن لاحد ان يوافق علي التفريط في شئ من ارض مصر،ولا نقبل نحن ذلك الامر.

-المصريين هم من يحددون مصيرهم،ويجب ان يكونوا علي قلب رجل واحد.

-المنطقة تمر بصعاب،والفتن والتحديات كثيرة،وان مصر بفضل اللة وشعبها وجيشها العظيم بخير وامان.

-ان الخطط و البرامج والجهود التي تبذلها الدولة في تعمير سيناء تفوق الاعجاز،وان الدولة انفقت فيها المليارات(400 مليار جنية حتي الان).

-الدولة تنفق المليارات لتامين الحدود المصرية،خاصة المنطقة الغربية التي يسعي الارهابيون الي تهريب السلاح منها.

-مصر لا يمكن ان ينال منها احد،بفضل عزيمة الشعب المصري رغم محاولات الارهاب لضرب الاقتصاد و السياحة في مصر.

-الانتباة للجماعات الارهابية التي تحاول تخزين السلاح و المتفجرات في الشقق والمطالبة بضرورة ابلاغ ملاك الشقق وغيرهم عن اي شخص يشتبة في تهريبة للمتفجرات او تخزينها.

-الاعراب عن الشكر والتقديرللشعب المصري علي تحملة اعباء ومشاق مسار الاصلاح الاقتصادي،الذي تم خلال السنوات الثمانية الماضية،وذلك بفضل وعي الشعب وتحملة،حتي بدات الاصلاحات تسفر عن نتائجها.

-التطرق الي الحديث مع الدكتورعلي عبد العال رئيس مجلس النواب،بشان سرعة اجراء انتخابات المحليات،والدعوة لجميع المواطنيين الي حسن اختيار ممثليهم وعدم المجاملة.

-ايضاح ان منظومة التعليم تاخذ الكثير من الجهد و الاعداد و التكلفة،لتحقيق مستقبل افضل لابنائنا،ومناشدة اولياء الامور و الطلبة ان يثقوا في اجراءات وخطط الحكومة بشان تطوير التعليم.

– الاشارة الي خطة الحكومة في اجراءات الاصلاح الاداري،خاصة في العاصمة الادارية الجديدة،وتحديث نظم الادارة في اجهزة الدولة وترشيد نظام التعيين.

-انفاق الدولة للمليارات في قطاع الصحة خلال العام ونصف الماضي،حيث كانت نتائجها ايجابية للغاية،وصارت محل تقدير من المنظمات الدولية العالمية المعنية بالصحة.

-مواصلة تنفيذ برنامج التامين الصحي الشامل،الذي بدأتة الدولة بمحافظة بورسعيد ثم خمس محافظات اخرى،الامر الذي يؤدي الي الارتقاء بخدمة الرعاية الصحية.

كذا الانتهاء من اجراء المسح الطبي الشامل ل51 مليون مواطن،للعلاج من فيرس سي والامراض غير السارية.

ثم مبادرة اجراء الجراحات العاجلة وعلاج الحالات الحرجة بقوائم الانتظار (200 الف حالة).

وايضا حالات الاحتياج الي قوقعة الاذن،وفحص الاطفال حديثي الولادة لاكتشاف الامراض مبكرا وسهولة علاجها.

-الاشارة الي التحديثات الجارية في سور مجري العيون،ومشروع مدابغ الجلود كذا تطوير طريق الكباش بالاقصر،مع ايضاح ان الدولة تراعي قواعد العدالة

 والانصاف،ولا يمكن لها ان تظلم احدا من ابنائها في اي مكان علي ارض مصر.

-واكد الرئيس في نهاية حديثة،انة سيقضي اول ايام عيد الفطر المبارك مع اسر وابناء الشهداء والمصابين من افراد القوات المسلحة والشرطة،اللذين قدموا ارواحهم فداء للوطن،وحماية مصر من هجمات الارهاب الذي يسعي الي تقويض وهدم الدولة المصرية،لافتا ان هذة الاحتفالية تعد تقليدا سنويا يحرص علية تقديرا من مصر لهؤلاء الشهداء.

وفق اللة رئيسنا المحبوب عبد الفتاح السيسي الي ما فية خير مصر و الحفاظ علي امنها واستقرارها ومستقبلها.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى