الرئيسية

محافظ القليوبية : منع أى اجتماعات أو ندوات إلا عبر تقنية الفيديو كونفرانس

اكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم علي ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة خلال مراحل تنفيذ المشروعات وتسليم الأعمال طبقاً لبرامجها الزمنية مع مراعاة المواصفات القياسية لكل الاعمال الجاري تنفيذها بالخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2020 – 2021
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لمناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة للوقوف علي نسب التنفيذ وتذليل العقبات والتنسيق مع الجهات المختصة للانتهاء من جميع الخطة الاستثمارية للبدء في اعتمادات اضافيه للنهوض بمستوى الخدمات بالمحافظة وشارك بالاجتماع كل من ايمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام واشرف سالم مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة وجميع رؤساء المدن والأحياء ومديري الخدمات ومدير الشئون المالية.
شدد المحافظ على ضرورة إنجاز الأعمال بالخطة الاستثمارية وتذليل العقبات التي تعوق تنفيذها، وضرورة التعاون البناء بين جميع قطاعات المحافظة لإنجاز تلك الاعمال علي أرض الواقع، مؤكدًا علي ضرورة استغلال الموارد المتاحة الاستغلال الأمثل في إنجاز عدد من المشروعات الحيوية، التي تخدم قطاع عريض من المواطنين.
كما أكد محافظ أنه الخطة المالية تتضمن استكمال المشروعات الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات كمشروعات رفع كفاءة وتطوير الطرق والصرف الصحى والإسكان، بالإضافة للمشروعات الخدمية والأسواق الحضارية، مؤكدًا علي التنسيق مع المحافظة والوزارت التى تتولى تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها مع المديريات التابعة لها بشأن الخطة الاستثمارية والمالية للمشروعات التى تشهدها المحافظة حاليًا، مشددًا على التكامل والتنسيق بين كافة الجهات المختصة لإنجاز المشروعات الجارية طبقًا للجداول الزمنية المحددة.
وناقش المحافظ نسب التنفيذ ومعدلات الأداء، والأعمال الخاصة بالربع الثاني من الخطة الاستثمارية. في العديد من القطاعات الخدمية “الرصف، الكهرباء، الصرف الصحي ، وفي قطاع تدعيم الوحدات المحليه وتوريد المعدات وقطاع الاسكان حث على سرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية، للاستفادة من تلك الخدمات المقدمة للمواطنين ، وخاصة أعمال الرصف .
كما ناقش المحافظ سرعة الانتهاء من مشروع تغير كابلات الكهرباء الهوائية الي أرضية في عدد من شوارع مدينة بنها بشارع فريد ندا وشارع 11 كما ناقش المحافظ استكمال رصف طريق محور الباسوسيه بالقناطر ورصف طريق علما بقرية طحلة ورصف طريق مصرف القليوبية من مزلقان زكي وحتي قرية نامول بالاضافة الى مناقشة سرعة انشاء طريق مصرف ابو زعبل الجديد واستكمال انشاء كوبري علي المصرف ليكون طريق بديل لابو زعبل، .. مشيرا انه تم تشكيل لجنة للمرور علي جميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة لتذليل العقبات ، حيث انه سيتم سحب الاعمال واتخاذ الاجراءات المشددة حيال اي مقاول او شركة تأخر تسليم الاعمال في المواعيد المتفق عليها.
وعلى هذا النحو ناقش الهجان استكمال تطوير ميادين مدينة بنها وميدان العاشر بقليوب واستكمال تطوير انفاق شبرا الخيمه في ميدان المؤسسة والنيل والزراعة والانتهاء من اعمال تطوير كوبري كفر شبين.
وشدد محافظ القليوبيه على رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة نحو استمرار أعمال التطهير والتعقيم لكافة المنشأت وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات، والمتابعة الدورية للتأكد من الإلتزام بنسب الإشغال المقررة وإجراءات التباعد الإجتماعى بالمقاهي والكافتيريات والكافيهات والمطاعم، وكذا إلزام جميع العاملين والمواطنين المترددين على جميع المنشأت الحكومية والخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .
وفى ذات السياق وجة المحافظ بعدم عقد أى اجتماعات أو ندوات إلا عبر تقنية الفيديو كونفرانس وحظر إقامة الأفراح و سرادقات العزاء سواء فى الأماكن المغلقة أو المفتوحة ، وكذا التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى